إشاعات: نوكيا ومايكروسوفت ستطلقان هاتف لوميا يعمل بالنظام اندرويد

الكاتب: م. شيراز بلال 07-07-2014

مرة أخرى تظهر صفحة التسريبات الشهيرة evleaks على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر على الواجهة مدعية أن كل من مايكروسوفت و نوكيا تعملان حالياً لإطلاق هواتف ذكية من فئة Lumia لكن هذه المرة ستعمل بالنظام اندرويد بدلاً من ويندوز فون كما درجت عليه بقية هواتف هذه الفئة.


لا شك إنه أمر غريب دون شك ولا سيما أن اسم هذه الفئة ارتبط دوماً كما ذكرنا مع النظام ويندوز فون كما أن أولى هواتف نوكيا مايكروسوفت العاملة بـ اندرويد تم تسميتها بـ Nokia X وكل هذا سيصب في مصلحة نظام منافس يتبع لشركة منافسة هي جوجل.


إن كان ما ذكر صحيحاً فمن الممكن أن نجد هواتف Lumia الجديدة من الفئة العالية وستعمل بنفس إصدارات اندرويد الموجودة في الفئة Nokia X أي بالاعتماد على مشروع اندرويد مفتوح المصدر AOSP حيث أن التطبيقات التي تحتاج إلى خدمات جوجل مثل الخرائط وكذلك عمليات الدفع من خلال التطبيق لن تعمل معه لكن مايكروسوفت دون شك ستستبدلها بأخرى خاصة بها مثل Bing، Outlook، OneDrive، OneNote، إلخ.


لكن السؤال المطروح هنا ماذا بخصوص أجهزة Lumia التي تعمل بـ ويندوز فون هل ستبقى تعمل به أيضاً أم سيتم تسميتها باسم آخر؟ طبعاً كله بافتراض كلام evleaks صحيحاً. إليكم لقطة عما نشرتها هذه الصفحة:



التعليقات (40)