Samsung تعاني من بطئ مبيعات هواتفها الذكية متوسطة المواصفات

الكاتب: عقيل عبدالله 08-07-2014

في السنوات الماضية كانت Samsung هي الرائدة من ناحية عدد مبيعات هواتفها الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد ، و هي لا تزال كذلك حتى هذه اللحظة. لكن يلوح في الأفق أمر يقلق العملاق الكوري ، فمبيعاتهم من الهواتف الذكية متوسطة المواصفات و الأقل منها بدأت في التدهور تدريجيا خلال الشهور الماضية مما انعكس على انخفاض أرباحهم من مبيعات الهواتف الذكية عموما.

طبعا لا غرابة في ذلك مع تزايد المنافسين الذين يقدمون هواتف قوية بأسعار مغرية ، و هذا ناقوس خطر واقعا لـ Samsung من اجل تجديد سياستها من ناحية انتاج الهواتف الذكية و البدء في الإبتكار ، فالكثير بدأ يتجه لشراء هواتف من منافسين آخرين مثل htc  و LG  و موتورولا . لذا عليهم أن ينفقوا اكثر على التطوير و التصميم بدلا من الإعلانات التي حسب المصدر اظطروا أن ينفقوا اموال أكثر عليها هذه الشهور لزيادة مبيعات هواتفهم الذكية.

من ناحية أخرى أيضا تدهورت مبيعات الحواسيب اللوحية من Samsung تلك التي بحجم 7 و 8 انش و يرجع ذلك حسب Samsung الى الهواتف العملاقة (الفابلت) التي غزت السوق و أصبحت كبديل لها . بالجملة تتوقع سامسونج أرباح أقل بنسبة 24% خلال هذا الربع من السنة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية و هذا يعتبر مبيعات أقل بنسبة 8% الى 11% .

(المصدر)

التعليقات (45)