Samsung ستكشف عن جهازها للواقع الإفتراضي Gear VR في معرض IFA 2014

الكاتب: عقيل عبدالله 09-07-2014

image
قبل شهر تقريبا تم الحديث عن قيام Samsung بتطوير جهاز للواقع الإفتراضي ، اليوم تأتينا تأكيدات أن Samsung بالفعل تعمل على جهاز كهذا و سيتم اطلاق الإسم Gear VR عليه . و سيتم الكشف عنه رسميا في معرض IFA 2014 جنبا الى جنب Galaxy Note 4 . و ليس هذا فقط ، بل نشاهد الآن صورة تحاكي الى حد كبير هذا الجهاز و مواصفاته .

الجهاز الجديد سيعتمد في استخدامه بشكل كبير على هاتفك الذكي ، فمن خلال منفذ USB ستقوم بوصله للإستفادة من الجهاز. فكبداية سيتم استخدام كاميرا الهاتف لتزويدك برؤية مباشرة لما يحيط بك في الخارج على شاشة الجهاز لكي لا تظطر لنزعها عن رأسك كلما أردت ان تغير مكانك مثلا. كما سيتم استخدام مستشعرات الهاتف لتتبع حركتك و بالأخص حركة رأسك لتعديل زوايا الرؤية لك. كما سيوجد بجهاز GEAR VR لوحة لمس من اجل استخدامها للتحكم بوظائف هاتفك طالما ترتدي هذا الجهاز.

جهاز الواقع الإفتراضي Gear VR سيتم صنعه من قبل Samsung ، أما البرمجة فستكون بالتعاون مع شركة Oculus VR المختصة في هذا المجال . كما سيتم تقديم واجهة برمجية للمطورين من اجل تطوير تطبيقات لهذا الجهاز قريبا. كما ستخصص سامسونج متجر خاص بهذا الجهاز . يٌقال أن سعره سيكون مناسبا و في متناول اليد.

-المصدر-

التعليقات (22)