أفضل 10 فلاشات (USB flash) مصممة لهواتف و لوحيات الأندرويد

الكاتب: عباس العيد 21-07-2014

USB flash drive أو كما نعرفه بـ "الفلاش أو الفلاشة"، هذه القطعة الصغيرة الخفيفة، رخيصة الثمن التي سهلت علينا نقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى آخر. هذه الفلاشات لم تتوقف عن التطور إطلاقاً، والآن أصبحت تتوفر فلاشات مصممة خصيصاً لهواتف ولوحيات الأندرويد بمنفذ USB Micro الذي يتوافق مع مع جميع اللوحيات والهواتف الذكية.

1. SanDisk Ultra Dual USB Driveقطعة الفلاشة الصغيرة هذه من شركة SanDisk الأشهر والأقوى في هذا المجال، تتميز هذه القطعة باحتواءها على منفذين: الأول USB 2.0 لتوصيلها بالحواسيب، والمنفذ الآخر Micro USB لتوصيلها بالهواتف الذكية واللوحيات. مما يجعل مهمة تبادل الملفات بين الهاتف والحاسوب أسهل مما هيَ عليه الآن!

يتوفر بثلاث أحجام، 64/32/16 جيجابات. سعر الحجم الأقل 15$ دولار، وسعر الحجم الأكبر 40$ دولار.

2. Kingston DataTraveler microDuo 3.0كنجيستون لاتقل شهرة أبداً عن SanDisk في هذا المجال، هذه القطعة الصغيرة تتميز بمنفذ USB 3.0 لنقل ملفات بسرعة أكبر عبر الحاسوب، ومنفذ Micro USB لنقل الملفات من الهواتف الذكية واللوحيات. تتوفر بالأحجام الثلاثة 64/32/16 جيجابايت، سعر الحجم الأقل 14$ ، والحجم الأكبر 36$ دولار.

3. Sony MicroVaultسوني التي تتميز بالأناقة في منتجاتها تُقدم لنا قطعة الفلاش MicroVault الصغيرة والأنيقة. تتميز بمنفذ USB 2.0 للإتصال بالحواسيب، ومنفذ Micro USB للإتصال بالهواتف الذكية واللوحيات. تتوفر بثلاث أحجام، 32/16/8 جيجابايت. سعر الحجم الأقل 10$، والحجم الأكبر 30$ دولار.

4. LG MU1إل جي هي كذلك أحدى الشركات التي تنافس في هذا المجال، ولكن تواجدها قليل في الأسواق. خصائص هذه الفلاشة نفس خصائص فلاشة سوني تماماً، منفذ USB 2.0 ومنفذ USB Micro من الجانب الآخر. تتوفر بحجمان، 32/16 جيجابايت. سعر الحجم الأقل يتراوح مابين 20$ إلى 30$، والحجم الأكبر يبلغ سعره 42$ دولار.

5. ADATA DashDrive Durableبكل بساطة هذه الفلاشة عبارة عن فلاشة بم