تحديث ويندوز فون 8.1 سيجلب Cortana إلى أسواق جديدة

الكاتب: م. شيراز بلال 30-07-2014

قريباً تطلق مايكروسوفت تحديث جديد للنظام ويندوز فون 8.1 باسم Windows Phone Update 1 يتضمن العديد من الميزات الجديدة أبرزها متعلقة بالتقنية الصوتية المساعدة Cortana.



حقيقة أن التحديث المتعلق بهذه التقنية ليس جديداً بل سيتم جلبها إلى أسواق جديدة خارج الولايات المتحدة مثل الصين وبريطانيا باسم Beta إلى جانب أسواق أخرى هي كندا، الهند، و أستراليا باسم Alpha. بالنسبة للصين مايكروسوفت قامت ببعض التعديلات على Cortana فهي ستكون بلقب Xiao Na وكذلك برسوميات وإظهارات مختلفة وستدعم لغة Mandarin في الصوت، النص، وكذلك التحدث.


كما زودت Cortana في الصين ببعض الخصوصية في هذا البلد مثل معلومات عن جودة الهواء، معلومات حول القيود المفروضة على السائقين، المقدرة على تتبع برامج التلفاز المحلية، .إلخ.


أما بالنسبة للسوق في المملكة البريطانية فسيتم تزويدها باللهجة البريطانية للغة الإنكليزية وذلك بالنسبة للنطق والكتابة كما سيقوم محرك البحث Bing بتزويد معلومات عن الفرق الرياضية المحلية، معلومات عن سوق لندن للأسهم، ..


في السوق الأمريكية التي بدأ فيها تطبيق Cortana في البداية ستحصل هذه الأخيرة فيها على تحديث لدعم أكثر لسيناريوهات اللغات الطبيعية وكذلك تحسينات أخرى عديدة على شخصيتها من أجل الحصول على محادثات أفضل.


إلى جانب ذلك Update 1 سيزود النظام ويندوز فون 8.1 بدعم المجلدات على شاشة إبدأ وكذلك تحسينات كبيرة على أداء التطبيق Xbox Music، تعديلات على تطبيق المتجر مثل القيام باقتراح بعض التطبيقات، القدرة على اختيار أكثر من رسالة نصية لحذفها أو إرسالها مرة أخرى.


Windows Phone 8.1 Update 1 سيطلق في الأسواق المذكورة اعتباراً من الأسبوع المقبل لكن بشكل تجريبي Developer Preview على أن يتم إطلاق الإصدار النهائي في الأشهر القليلة المقبلة.


التعليقات (14)