تحديث ويندوز فون 8.1 سيجلب Cortana إلى أسواق جديدة

الكاتب: م. شيراز بلال 30-07-2014

قريباً تطلق مايكروسوفت تحديث جديد للنظام ويندوز فون 8.1 باسم Windows Phone Update 1 يتضمن العديد من الميزات الجديدة أبرزها متعلقة بالتقنية الصوتية المساعدة Cortana.



حقيقة أن التحديث المتعلق بهذه التقنية ليس جديداً بل سيتم جلبها إلى أسواق جديدة خارج الولايات المتحدة مثل الصين وبريطانيا باسم Beta إلى جانب أسواق أخرى هي كندا، الهند، و أستراليا باسم Alpha. بالنسبة للصين مايكروسوفت قامت ببعض التعديلات على Cortana فهي ستكون بلقب Xiao Na وكذلك برسوميات وإظهارات مختلفة وستدعم لغة Mandarin في الصوت، النص، وكذلك التحدث.


كما زودت Cortana في الصين ببعض الخصوصية في هذا البلد مثل معلومات عن جودة الهواء، معلومات حول القيود المفروضة على السائقين، المقدرة على تتبع برامج التلفاز المحلية، .إلخ.


أما بالنسبة للسوق في المملكة البريطانية فسيتم تزويدها باللهجة البريطانية للغة الإنكليزية وذلك بالنسبة للنطق والكتابة كما سيقوم محرك البحث Bing بتزويد معلومات عن الفرق الرياضية المحلية، معلومات عن سوق لندن للأسهم، ..


في السوق الأمريكية التي بدأ فيها تطبيق Cortana في البداية ستحصل هذه الأخيرة فيها على تحديث لدعم أكثر لسيناريوهات اللغات الطبيعية وكذلك تحسينات أخرى عديدة على شخصيتها من أجل الحصول على محادثات أفضل.


إلى جانب ذلك Update 1 سيزود النظام ويندوز فون 8.1 بدعم المجلدات على شاشة إبدأ وكذلك تحسينات كبيرة على أداء التطبيق Xbox Music، تعديلات على تطبيق المتجر مثل القيام باقتراح بعض التطبيقات، القدرة على اختيار أكثر من رسالة نصية لحذفها أو إرسالها مرة أخرى.


Windows Phone 8.1 Update 1 سيطلق في الأسواق المذكورة اعتباراً من الأسبوع المقبل لكن بشكل تجريبي Developer Preview على أن يتم إطلاق الإصدار النهائي في الأشهر القليلة المقبلة.


التعليقات (14)

هههههه ولا تعليق الناس كلها معيدة مافي أحد فاضي الكل مشغول في العيد
أعاده الله علينا وعليكم بالصحة والعافية.....
قريته كورونا الله لا يبلانا
غلطة نوكيا انها نزلت تحديث رسمي 8.1 لأصحاب التحديث السابق 8 بلاك

لاكن لايمكن للذين حدثو نسخة المطورين تحديث اجهزتهم للنسخة الرسمية 8.1 إلا بعد الرجوع من نسخة المطورين الى نسخة 8 بلاك

بصراحة ظلم لجميع المطورين و اصحاب التحديث
جميل
للاسف نظام ويندوز فون يبغاله اكثر من ١٠ سنوات عشان يشتهر
ونوكيا سيئه في امتلاك نظام خاص بها
عيب الويندز فون انه نظام غير مفتوح ولذلك تجد فيه صعوبه خاصة في التسوق
بس انا استغرب من مايكروسوفت ليش بطيئه في عجلة تطوير نظامها مع انها شركه لها ثقلها في الاسواق وهي جادره تطور نظامها بسرعه لكن انا اتوقع مامعطيه ذاك الاهتمام لهل نظام ولهذا سبب النظام جاعد يتطور بشكل بسيط ولولا شهرت شركه وشهرة نوكيا ماكان حد اقتناه هل نظام ابد لانه 80% من شهرت النظام سببها شهرت الشركه مصنعه
ان الويندوز فون هو الاسرع نموا حاليا بنسب تفوق 100% بالرغم من قلة الشركات التي تدعمه فما بالك السنة المقبلة بعد انضمام شركات قوية وواعدة مثل سامسونغ lg و ixinami....
والعيب الثاني يااخي بارق الروح بطئ التتطور في النظام نفسه والعيب الثالث عدم اعطاء مايكرسوفت الهتمام الكافي لهنظام ولكن يبقى رائع وسريع
شو هالغباء، هل جربت النطام حتى تحكم عليه، يعتبر اسرع نظام في التطور والكل يشهدله شو هالتخلف صارت ثقافتنا في الاسواق منعدمه بس فلان اشترى جوال بشتري مثله ومب عارف اي شي عن الانظمه، يعني مايكرو ما مهتمه في النظام وهي ومخسره المليارات على الفاضي لا حبيبي هي داخله السوق بقوه
من حقهم يحصلون واجهة بالصيني ... الصينيين بيصرفون كل البضاعة ههههه
ويندز فون هي المستقبل
ويندوز شغاله ياابشرر.... ke
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية