Samsung تكشف عن Galaxy Note Edge مع شاشة منحنية

الكاتب: عقيل عبدالله 03-09-2014



قدمت شركة Samsung اليوم عضو جديد لعائلة الهواتف العملاقة Galaxy Note  ، الهاتف الجديد يحمل الإسم Galaxy Note Edge . و قد تم الكشف عنه رسميا في معرض IFA 2014 في برلين ، ألمانيا. الميزة الأهم في الهاتف هي شاشته المنحنية ، فالشاشة هنا معكوفة في الجهة اليمنى من الجهاز.

هاتف Galaxy Note Edge مبني على أساس Galaxy Note 4 . لذا فمواصفاته التقنية متطابقة معه عدا بعض الإختلافات البسيطة التي تأتي نتيجة التصميم الفريد للجهاز الجديد. فمن ناحية الحجم هو أعرض بـ 3.8 ملمتر و أقصر بـ 2.2 ملمتر من الجالكسي Note 4 .  الشاشة هنا بحجم 5.6 انش Quad HD+ و هي تضيف في الجهة المنحنية على اليمين 160 بكسل اضافي على حجم الشاشة ، تحديدا بدقة 1600x2560 بكسل .

من ناحية المعالج فهو إما يأتي برقاقة المعالجة Snapdragon 805  من Qualcomm أو Exynos 5433 من Samsung . مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت. وذاكرة التخزين الداخلية بسعة 32 جيجابايت فقط، مع منفذ microSD للتوسعة حتى 64 جيجابايت. الكاميرا الأساسية  بدقة 16 ميجابيكسل مع مثبت صور بصري، والكاميرا الأمامية بدقة 3.7 ميجابيكسل. بطاريته سعة 3,000 ملي أمبير .



يعمل بنظام تشغيل الأندرويد 4.4 . الجهة المنحنية من الشاشة و التي هي الأساس من هذا الهاتف الجديد يتم استخدامها في عرض اعدادات التطبيقات بشكل عام . أو لعرض بعض الإختصارات لوظائف الهاتف في الشاشة الرئيسية و هكذا . فالهدف منها تسهيل التنقل و المهمات الإضافية . كما يأتي الهاتف بالطبع مع قلم S Pen الضوئي .

Samsung تقول بأن الهاتف سيصل الأسواق مع نهاية السنة ، لكن للأسف لم يتم تحديد أي سعر ما . نشير أننا شاهدنا قبل سنة و نصف تقريبا نموذج YOUM من Samsung و الذي كانت فكرته نفس الهاتف الذي نشاهده حقيقة اليوم. و لربما هذا يفتح الباب واسعا أمام المزيد من الأفكار للإستفادة من تقنيات الشاشات المنحنية.

 

التعليقات (47)