Google تؤكد أن خوادمها لم تخترق ! بعد نشر أكثر من 5 مليون كلمة مرور لحسابات Gmail

الكاتب: عقيل عبدالله 11-09-2014

image
في استمرار للكثير من الإختراقات الكبيرة التي حصلت مؤخرا (خاصة فضيحة اختراق iCloud) ، نشر أحد أعضاء منتديات Bitcoin الروسية أكثر من 5 مليون كلمة مرور خاصة بحسابات Gmail ! نعم العدد هائل و يثير الخوف لكل من لديه حساب Gmail ، لكن تصريح شركة Google الرسمي يؤكد أن خوادمها لم يتم اختراقها . و هذا أمر مطمئن ..

لكن يا ترى كيف تم نشر كل كلمات المرور هذه إن لم تكن خوادم Google مخترقة ؟ حسب تصريح Google الرسمي فإن كلمات المرور هذه تم الحصول عليها بطرق الإصطياد التي تستدف الأفراد و أجهزتهم على مر فترة طويلة ، و أغلب كلمات المرور هذه غير فعالة و قديمة. لذا إن كنت من الأشخاص الذين ينخدعون بسهولة في اعطاء بريدهم الإلكتروني و كلمة المرور على صفحات الإنترنت فلربما تود أن تغير كلمة المرور خاصتك الآن .

على أية حال ، يمكنك تفقد اذا ما كان حسابك تم اختراقه من الدخول على (Btcsec) و البحث عن حسابك هناك. أيضا Google تنصح بإستخدام طريقة التعريف المزدوجة التي تتكون من خطوتين للتعريف عنك و هذا ما يجعل من اختراق حسابك أصعب في العادة. و كالعادة انتبه من اعطائك كلمة مرورك لأي صفحة انترنت ،تأكد دائما من أن المواقع و التطبيقات التي تتعامل معها موثوقة 100% .

التعليقات (24)