[إشاعة] HTC تعمل على نظارة ذكية جديدة تنافس نظارة جوجل وسامسونج

الكاتب: محمد بيومي 21-09-2014


لاشك أن العام الحالي يعتبر عام الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء والتي تم الإعلان عنها بكثرة من عدة شركات سواء في معرض IFA الأخير أو على مدار العام , وكذلك لاحظنا أن بعض هذه الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء سواء كانت نظارات ذكية أو ساعات ذكية قد تم الإعلان عنها بشكل رسمي أو حتى الإعلان عن موعد صدورها في بداية العام الجديد.


يوجد شيئان مؤكدان عن شركة HTC تم معرفتهم في خلال الشهر الماضي , الأول منهما أن الشركة بصدد الإعلان عن هاتف Nexus 9 في بداية شهر أكتوبر القادم والذي سنتحدث عنه بشيئ من التفصيل في مقال مستقل , والشيئ الثاني أن الشركة التايوانية لا تهتم بإنتاج ساعة ذكية تحمل اسمها في الوقت الحالي.


حسناً ربما عرفنا سبب عدم اهتمام الشركة بإنتاج ساعة ذكية في الوقت الحالي بسبب بعض التسريبات من أحد المواقع البرتغالية الخاصة بالتقنية والذي أعلن أن HTC تعمل حالياً على تطوير نظارة ذكية تنافس بها نظارة جوجل وكذلك سامسونج , وما يلفت الإنتباه أن HTC لن تعتمد في هذه النظارة على الأوامر الصوتية لإلتقاط الصور على سبيل المثال كما هو الحال في نظارة جوجل ولكن ستعتمد على إشارات المخ البشري.


نعم عزيزي القارئ ما سمعته صحيح فكما ظهر في التسريبات أن HTC ستطور تقنية في هذه النظارة تعتمد على ماذا تفكر؟! فإذا كنت تريد إلتقاط صورة فلا داعي للضغط على الزر الجانبي للنظارة ثم اعطاء أمر صوتي بإلتقاط الصورة , فكل ما عليك فعله هو أن تفكر في إلتقاط صورة ثم ستقوم النظارة بعملها تلقائياً على الفور !!


كل ما سبق ما زال يعتبر مجرد إشاعات وتسريبات ولا يوجد شيئ مؤكد لهذه التقنية حتى الآن , ولكن ما هو مؤكد أن HTC تعمل على نظارة بالفعل بسبب الصورة التي ترونها في الأعلى والتي تظهر بها النظارة الذكية الجديدة والتي تحمل شعار HTC.


|المصدر|


 

التعليقات (27)