رسمياً الإعلان عن الهاتف BlackBerry Passport

الكاتب: م. شيراز بلال 24-09-2014

كما تم الإعلان عن ذلك سابقاً من قبل المدير التنفيذي كشفت قبل قليل بلاكبيري النقاب عن هاتفها الذكي BlackBerry Passport الذي يندرج ضمن فئة الهواتف الذكية الرائدة.



كما تم ذكره سابقاً فإن BlackBerry Passport بشاشة بحجم 4.5 إنش تعمل بدقة 1440x1440 بيكسل وبكثافة 453 بيكسل في الإنش مناسبة جداً للتعامل مع المستندات والصفائح الإلكترونية وفق الشركة التي أعلنت أيضاً أن هذه الشاشة قادرة على إظهار 60 محرف في السطر الواحد.


إلى جانب ذلك قدمت بلاكبيري لوحة المفاتيح الفيزيائية التي تعمل باللمس والتي وفقها أدق بنسبة 400% من لوحات المفاتيح الافتراضية والتي تعمل باللمس، تقول الشركة عن لوحة المفاتيح هذه:



لايمكن لأي مصنع هواتف ذكية آخر انتاج لوحة مفاتيح كهذه

الهاتف BlackBerry Passport سيزود أيضاً بتقنية صوتية مساعدة باسم BlackBerry Assistant والتي حسب بلاكبيري بشكل مختلف عن كل من Siri و Google Now قادرة للوصول إلى البيانات السرية الموجودة في مركز البيانات المحمية ومزود أيضاً بمكبرات صوت هي الأفضل وفق الشركة من جميع المكبرات الصوتية في الهواتف الذكية الموجودة في السوق بمافي ذلك الهاتف hTC One M8.


الهاتف BlacBerry Passport يعمل بالشريحة سناب دراجزن 800 رباعية النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت وببطارية بسعة 3450 ميلي أمبير وكما أعلنت الشركة سابقاً أن سعره 599 دولار. كما مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع ميزة الاستقرار البصري للصورة OIS وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة ويعمل بالنظام BlackBerry OS 10 وقادر على الوصول على متجر Amazon App Store أي قادر تشغيل تطبيقات اندرويد.


سيكون الهاتف BlackBerry Passport في البداية في أكثر من 30 دولة في العالم بما في ذلك دول الشرق الأوسط والمنطقة العربية بسعر 599 دولار كما ذكرنا.


المصدر: BGR

التعليقات (30)