اصدار معدل من Android L يسمح لمشروع Ara بتبديل المكونات الداخلية

الكاتب: محمد بيومي 30-09-2014


في خضم التنافس الشديد الذي تشهده ساحة الهواتف الذكية ومع قُرب الإعلان عن هواتف جوجل نيكسس الجديدة لهذا العام كنا قد نتسأل عن مشروع جوجل الجديد Project Ara والذي أعلنت عنه مبكراً في هذا العام , أعلنا سابقاً أن هواتف هذا المشروع الجديد من جوجل قد ترى النور في شهر يناير 2015 القادم ومع قُرب موعد الإطلاق تأتينا المزيد من المعلومات.


رئيس المشروع Paul Eremenko أعلن اليوم عن ميزة جديدة لهذه الفئة من الهواتف وهي أنها ستعمل بإصدار مخصص من إصدار أندرويد القادم Android L لتعمل الهواتف على أحدث إصدار أندرويد المنتظر الإعلان عنه في خلال الشهر القادم بنسخة معدلة منه تواكب أهداف المشروع.


بالإضافة أن إصدار الأندرويد سيكون خاص بهذه الهواتف فإنه سيدعم تبديل مكونات الهاتف بأخرى أثناء عمل الهاتف دون الحاجة لإغلاق تشغيله , وبذلك تقدم جوجل ميزة جديدة تُسهل على المطورين اختيار الأنسب لتقديم الأفضل للمستخدمين فسيكون بإمكانك تبديل جميع مكونات الهاتف أثناء تشغيله بسهولة إلا مكونين اثنين فقط هما الشاشة والمعالج.


أضاف رئيس المشروع أنه ستتوفر هذه المكونات المستخدمة في إنشاء هواتف مشروع Ara على متاجر ألكترونية سيكون منها على سبيل المثال لا الحصر Google Play , وجدير بالذكر أن ثاني مؤتمرات هذا المشروع ستعقد في ديسمبر المقبل وسيتم الإعلان عن الموعد في وقتٍ لاحق.




|المصدر|


 

التعليقات (30)