انتل تكشف عن Basis Peak متتبع لياقة ومراقب لنبضات القلب

الكاتب: م. شيراز بلال 30-09-2014

أعلنت Basis التي تعتبر أحد أجزاء شركة انتل الشهيرة عن منتج قابل للارتداء باسم Peak حيث سيطلق في الأسواق اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل. يركز هذا المنتج على الصحة واللياقة البدنية فهو مزود بالعديد من الميزات مثل القدرة على معرفة عدد الخطوات التي قام بها المستخدم، عدد الحريرات التي تم صرفها، قياس معدل نبضات القلب، معرفة درجة حرارة الجلد، . إلخ عن طريق الحساسات المتنوعة التي زود بها.



يستخدم Peak تقنية الاتصال بلوتوث منخفض الطاقة Bluetooth LE من أجل الاقتران بالهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي (سواء أكان يعمل بنظام اندرويد أو iOS) لكن للأسف وبشكل مختلف عن الساعات الذكية فلا يعرض إشعارات الرسائل أو الاتصالات فو يركز على الجوانب الصحية فقط لكن في المستقبل القريب ستكون له ميزات برمجية إضافية عن طريق الحزمة التي ستطلقها الشركة لكي تتيح للمطورين إنشاء تطبيقات خاصة به وهو مزود بشاشة من نوع LCD تعمل باللمس يمكن للمستخدم قراءة محتواها حتى في ضوء الشمس مع سوار من السيليكون بقياس معياري 23 مم قابل للاستبدال بأي سوار ساعة آخر.


تقول Basis أن عملية شحن واحدة كافية لأن تشغل Peak لمدة أربعة أيام كاملة إلى جانب كونه مضاداً للماء وسيطلق في الأسواق كما ذكرنا في شهر نوفمبر بسعر 200 دولار فقط.



 الجدير بالذكر أخيراً أنه انتشرت مع نهاية العام الماضي ومع العام الحالي العديد من المنتجات التي تنضوي تحت بند التنكولوجيا الذكية القابلة للارتداء حيث بدأنا نشهد انتشار كبير للساعات الذكية تعمل بأنظمة تشغيل متعددة حتى أن بعضها وكمثال على ذلك وليس الحصر مزود بإمكانية إجراء الاتصالات الهاتفية وإرسال وإستقبال الرسائل النصية مثل ساعة سامسونج Gear S كما أن التحديثات اللاحقة هذا العام للنظام اندرويد وير ستتضمن إمكانية تشغيل الوسائط وكذلك نظام الملاحة GPS بشكل مستقل عن الهاتف الذكي المرتبط معه إلى جانب الواجهات المخصصة للساعات التي ستبدأ بالانتشار على المتجر جوجل بلاي.



/المصدر/

التعليقات (11)

جميله لمحبي الرياضه
مفيد لمحبي التمارين والرياضة
لا اله الا الله محمد رسول الله
ي رجال كل الشركات عندها ونفس الشغل بالضبط ..
حلو مناسبه للرياضه
جميل
جميله لمشاهدة التلفاز
مناسبة حق الرجال فقط
باقي يركبون مستسعر لمرضى السكر هذا يبطون ماوصلو له دون تحليل الدم ههههههههه
جميل ورائع....ke
انشالله ينزل في السعوديه
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية