بالصور HP ستعلن عن حاسوب لوحي يمتلك شاشة 17 بوصة ويعمل بنظام أندرويد

الكاتب: محمد بيومي 01-10-2014


بعد حديثنا بالأمس عن أربعة أجهزة جديدة من HP عبارة عن جهازين لاب توب لمنافسة أجهزة كروم بوك من جوجل وكذلك حاوسبين لوحيين يعملان بنظام ويندوز فون , هناك أخبار سارة جديدة لعشاق الأندرويد وهي أن شركة HP لم تكتف بالتعاون مع شركة مايكروسوفت فقط بل واكبت النجاح الهائل الذي يحققه نظام أندرويد وقررت إنتاج تابلت جديد يعمل به وهو ليس الأول لها.


بعض المصادر أشارت إلى أن HP ستعلن قريباً عن تابلت باسم HP Slate 17 لتغير مفهوم الحواسيب اللوحية من حيث الحجم فربما أكبر تابلت موجود على الساحة الآن هو الخاص بسامسونج Galaxy NotePro 12.2 ولكن HP قررت أن يكون جهازها الجديد بحجم 17 بوصة.



هذا التابلت الضخم والذي لن يكون سهل الحمل مثل الأجهزة الأخرى في فئته سيعمل بمعالج من شركة إنتل هو Intel Bay Trail Celeron N2870 رباعي النواة , مكونات التابلت الداخلية عند النظر إليه من الداخل تشعر وكأنه جهاز كمبيوتر تم تجميعه في مكان واحد.


بالإضافة للمعالج الرباعي النواة من إنتل سيعمل التابلت بذاكرة وصول عشوائية بسعة 2 جيجابايت بالإضافة لوجود المزايا الطبيعية مثل وسائل الإتصال البلوتوث والواي فاي , وزودت HP التابلت بكاميرا ويب كام قادرة على التسجيل بدقة 720P وكذلك منفذ USB 2.0 .




هذا الحاسوب اللوحي سيعمل بنظام أندرويد كيت كات 4.4 الأحدث حتى الآن من جوجل وسيكون به حامل حلفي مدمج يمكنه من عدة وضعيات منها الأفقية والرأسية لتقديم تسهيلات للمستخدم من خلاله كما هو موجود في الصور, وفي النهاية سعر هذا الحاسوب اللوحي سيكون كما أشار المصدر هو 450 دولار أمريكي.


والآن أخبرنا عن رأيك .. هل تعتقد أن تابلت بحجم 17 بوصة سيكون له معجبين كُثر ؟


|المصدر|

التعليقات (30)