ابل استغنت عن PayPal بسبب سامسونج [تقارير]

الكاتب: م. شيراز بلال 01-10-2014

عندما أطلقت ابل هاتفيها الذكيين iPhone 6 و iPhone 6 Plus أعلنت معهما خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay بالشراكة مع عدة شركات رائدة في هذا المجال مثل ماستر كارد، فيزا، أميركان إكسبريس، إلخ لكن هذا الأمر لم يتضمن أحد أشهر خدمات الدفع عبر شبكة الانترنت PayPal.



كان من المنطقي جداً أن تكون PayPal شريكة ابل أيضاً في هذا الخصوص لكن اليوم ظهرت تقارير جديدة صادرة من Bank Innovation حول هذا، مباحثات طويلة مابين الشركتين لمدة شهور في محاولة لإقحام هذه الخدمة في هواتف ايفون إلا أن PayPal أعلنت عن شراكة مع سامسونج لكي تصبح هذه الخدمة عاملة على الهاتف Galaxy S5 وهذا الأمر على مايبدو أغضب ابل التي قررت الاستغناء عنها.


حسب هذا التقرير فحينما كانت المباحثات مابين ابل وPayPal مستمرة قررت هذه الأخيرة الشراكة مع سامسونج لكي تعمل خدمتها عبر حساس البصمة في الهاتف Galaxy S5 وذلك بسبب الضغط الذي مارسه جون دوناهوي المدير التنفيذي لـ eBay على PayPal على الرغم من معارضة المدير التنفيذي حينها دايفيد ماركوس لهذا الأمر. أما من جانب ابل فقد غضبت كثيراً من هذه الخطوة مما أدى إلى إخراجها نهائياً من مشروع Apple Pay.


الجدير بالذكر أنه اعتباراً من الأمس تم انفصال كل من PayPal و eBat عن بعضهما البعض حيث ستعمل كل من الشركتين بشكل مستقل عن الأخرى، فهل يمكن هنا لابل أن تفكر مرة ثانية؟


/المصدر/

التعليقات (62)