سامسونج تنتظر ارباح من صفقتها مع ابل بخصوص الشرائح

الكاتب: م. شيراز بلال 02-10-2014

من المتوقع أن تبدأ سامسونج بانتاج المعالجات للعديد من زبائنها من الشركات مع نهاية العام الحالي بقائمة تتضمن كوالكوم و AMD وكذلك المنافس اللدود ابل بتقنية 14nm. حيث أعلن السيد كيم كي نام الذي يرأس قطاع أنصاف النواقل في الشركة أنه فور البدأ بانتاج الشرائح لابل فإن أرباحها ستزداد بشكل إيجابي.



حسب التقارير الوادرة من الموقع الكوري ZDNet Korea فإن الشريحة الحالية لشركة ابل A8 المصنعة وفق التقنية 20nm والمشغلة للهاتفين iPhone 6 و iPhone 6 Plus تم انتاجها من قبل شركتين هما سامسونج و الشركة التايوانية لأنصاف النواقل TSMC بنسبة 30% للأولى 70% للثانية مع وجود عقد آخر لسامسونج في انتاج الشريحة المقبلة A9 بتقنية 14nm لتزويدها في الجيل المقبل من هواتف ايفون.


تقول سامسونج أن شرائحها التي تعرف باسم 3D FinFit ستقدم كفاءة أكثر في استهلاك الطاقة بنسبة 35% مع أداء أسرع بنسبة 20% وحجم أصغر بنسبة 15% مقارنة مع الشرائح الحالية بتقنية 20nm.


تعتبر سامسونج من أهم الشركات المصنعة للشرائح في العالم لكن وعلى الرغم من ذلك واجهت خسائر مالية في الربع الماضي وذلك بسبب المنافسة مع شركات أخرى مثل ميديا تك وكوالكوم لكن عودة الزبون ابل إليها مرة أخرى قد تغير هذا الأمر مرة أخرى فطالما حققت لها أرباح في الماضي بسبب مبيعات هواتف ايفون الكبيرة. لكن وإلى جانب تصنيع الشرائح لغيرها من الشركات تملك فئة خاصة بها هي Exynos التي تعمل بها بعض من هواتفها الذكية.


المصدر: بواسطة Phone Arena

التعليقات (47)