جوجل تسعى للإستحواذ على سيانوجين مود مقابل مبلغ مالي ضخم

الكاتب: محمد بيومي 06-10-2014


فيما يبدو أنه سيكون الموضوع الأكثر استغراباً وإثارة في الفترة القادمة هو سعي جوجل للإستحواذ على سيانوجين مود أكبر روم معدل في العالم من حيث الإهتمام والتنزيل من قبل مستخدمي الأندرويد.


وقد يتسائل البعض كيف لجوجل -منتجة نظام أندرويد- تريد أن تستحوذ على شركة مطورة للنظام الذي تُنتجه من الأساس؟! وهنا نود أن نُشير أنه كانت قد حدثت بعض المفاوضات السابقة مع بعض من ممثلي سيانوجين مود ولكنهم طلبوا إضافة مبلغ مليار دولار على السعر المعروض عليهم مقابل الإنضمام لجوجل.


ولكن ما قد يجعل جوجل تُصر على الإستحواذ على خدمات مطوري سيانوجين مود هو تصريحهم أنهم يتعاونون الآن مع بعض المستثمرين لإنتاج هواتف تعمل بكفاءة عالية على رومات سيانوجين مود بأسعار رخيصة تُنافس مشروع Android One من جوجل والذي أعلنت عنه سابقاً لإنتاج هواتف رخيصة السعر تعمل بنظام أندرويد الخام.


وإذا أردنا أن ننظر لمدى نجاح هواتف سيانوجين مود فعلينا أن ننظر لبعض الهواتف التي قد حققت نجاحات مبهرة مثل هاتف OnePlus one الذي تم إنتاجه مؤخراً في هذا العام وأحدث ثورة جديدة في عالم الهواتف منخفضة التكاليف ورائعة الأداء , وربما يكون السعر الذي طالبت به سيانوجين مود هو إشارة منهم لجوجل لرفع أيديها عنهم وكلاً يمضي في طريقه.


في رأيك هل تود أن تتم هذه الصفقة؟ أم تعتقد أنها قد تحد مستقبلاً من مجهودات سيانوجين مود بإنتاج رومات لعدة هواتف لا تستقبل تحديثات من شركاتها؟


|المصدر|

التعليقات (38)