تستطيع اللعب الآن مع من بجوارك بواسطة Google Nearby

الكاتب: محمد بيومي 13-10-2014


نشرنا سابقاً مقال منذ عدة أشهر نتحدث فيه أن جوجل تعمل على خدمة جديدة باسم Google Nearby هذه الخدمة وظيفتها أن تخبرك بالأشخاص الذين حولك في الأماكن المختلفة وتحديد أماكنهم وأيضاً أرقام هواتفهم وكل هذه المزايا بالطبع تأتي بعد موافقة المستخدم لأنها معلومات حساسة عن المستخدمين.


بدأت اليوم ثمار هذه الخدمة الجديدة من جوجل بعد أن دمجتها في منصة الألعاب الخاصة بها لتصبح الخدمة الجديدة Google Play Games Nearby متاحة للعديد من المستخدمين في عدة دول على مستوى العالم كمرحلة أولى لنشر الخدمة , وكما هو واضح من الاسم وبعد دمج الخدمة مع منصة الألعاب أصبح لها وظيفة مميزة.



هذه الخدمة الجديدة من جوجل وظيفتها أن تخبرك بمن هو بالقرب منك ويلعب نفس اللعبة التي تلعبها وتستطيع أن تلعب مع هؤلاء الأشخاص "أونلاين" وبالطبع هذه الخدمة تعتبر مميزة لكثير من اللاعبين نظراً لأن من سيلعبون معهم هم من نفس المنطقة الزمنية والجغرافية.


الخدمة الجديدة أقرب ما تكون لبعض من مزايا جوجل بلس الحالية والتي بسببها تستطيع أن تعرف مَن مِن أصداقائك في الدوائر المختلفة يلعب نفس لعبتك وما هي مراحل تقدمه في هذه اللعبة , ولكن خدمة Nearby تحدد لك أشخاص من خارج أصدقاء جوجل بلس بالإضافة لإمكانية تحديد أماكنهم.



الخدمة الجديدة Google Nearby تستخدم العديد من وظائف الهاتف مثل GPS والبلوتوث وكذلك الواي فاي وذلك لعمل اتصال مع من يستعمل نفس الخدمة في موقع قريب منك والذي من الممكن أن تلعب معه عن طريق البلوتوث إذا تواجدتم في نفس المكان مثل الأماكن العامة والمولات التجارية وما يشابهها.


بعض ممن وصلتهم الخدمة الجديدة نشروا صور تؤكد تفعيل الخدمة في هواتفهم لذا إذا لم تصلك الخدمة حتى الآن تأكد من أنك تملك أحدث نسخة من تطبيق Google Play Services والذي تم إطلاقه منذ يومين فقط وكذلك أحدث نسخة من الألعاب التي تمتلكها والتي تدعم هذه الخاصية.


|المصدر|

التعليقات (38)