مليون شخص يساعدون مايكروسوفت في اختبار Windows 10

الكاتب: م. شيراز بلال 13-10-2014

في الشهر الماضي كشفت مايكروسوفت النقاب عن نظام تشغيلها الجديد Windows 10 كموحد لجميع المنصات ومشغل لجميع الأجهزة من هواتف ذكية، حواسب لوحية، وكذلك حواسب شخصية وفعلاً أطلقت النسخة Technical Preview الاختبارية منه بداية هذا الشهر.





اليوم كشف عملاق البرمجيات أن مليون شخص يساعدون الشركة في اختبار Windows 10 ضمن برنامج Windows Insider Program حيث استقبلت مالا يقل عن 200 ألف مراجعة لهذا الإصدار الأول له تركز عدد منها على إلغاء زري البحث والعرض الجديدين إلى جانب طلبات عديدة أيضاً خاصة بقائمة إبدأ. يقول جو بلفور نائب الرئيس التنفيذي في شؤون أنظمة التشغيل في مايكروسوفت:


"حوالي 64 بالمئة من مستخدمي هذا الإصدار الأولي من Windows 10 استخدموا حواسب حقيقية فيما الباقي استخدموا برمجيات لحواسب افتراضية وهذا يعطي ثقة أكبر في هذه المراجعات والاختبارات التي قام بها هؤلاء المستخدمون. معظم هؤلاء استخدموا النظام لفترات طويلة حيث قاموا بتشغيل ما لايقل عن 7 تطبيقات في اليوم في حين حوالي 25 بالمئة قاموا بتثبيت 26 تطبيق على الأقل في اليوم الواحد".


من غير المعلوم حتى الآن متى ستقوم مايكروسوفت في إطلاق النسخة الاختبارية التالية للنظام Windows 10 لكن بدون شك وحتى إطلاق النسخة النهائية ستتغير العديد من الأمور.


المصدر: Windows Blog

التعليقات (41)