Apple تكشف عن ipad mini 3 - مع تعديلات طفيفة (صور و مواصفات)

الكاتب: عقيل عبدالله 16-10-2014



الى جانب كشف شركة Apple عن الايباد Air 2 ، تم الكشف اليوم عن الجيل الثالث من اللوحي الصغير   ipad mini 3 . و واقعا من كان ينتظر شيء جديد هنا ، فسيصاب بخيبة أمل . هذا لا يعني أن اللوحي غير جيد ، بل بالعكس أحد أفضل إن لم يكن افضل لوحي متوفر في السوق بهذا الحجم . و لكن بشكل عام التعديلات على الموديل الجديد طفيفة و لن تكون ذات صدى كبير .

اكبر اضافة ستجدها في iPad mini 3 هي تزويده بتقنية Apple Touch ID ، اي خدمة البصمة . عدا ذلك تقريبا الباقي هو نفس الموديل السابق . فمن ناحية التصميم فلم يتغير شيء سوى اضافة لون ذهبي جديد الى المجموعة . iPad mini 3 يأتي بشاشة Retina حجم 7.9 انش من نوع IPS LCD بدقة 2048-في-1536 بكسل و كثافة 326 بكسل لكل انش . مزود برقاقة المعالجة  A7  و المعالج المساعد M7 كما في نسخة العام الماضي .



الكاميرا الخلفية في لوحي Apple ipad mini 3 هي نفسها أيضا من العام الماضي بدقة 5 ميجابكسل و تقنية iSight  ذات تركيز تلقائي و فتحة عدسة f/2.4 قادرة على تجسيل الفيديو بدقة 1080p . و الأمامية تأتي مع تقنية FaceTime HD بدقة 1.2 ميجابكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 720p و خاصية تعقب الوجوه ، كما أنها ذات اضاءة خلفية لصور افضل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة .

يأتي اللوحي مع بلوثوت و واي فاي و بوصلة رقمية . كما يوجد خيار لشبكات الجيل الرابع LTE . الطلبات المسبقة تبدأ من الغد و سيصل الأسواق مع نهاية الأسبوع القادم . متوفر بعدسة سعات هي 16 جيجابايت مقابل 399$ و 64 جيجابايت مقابل 499$ و اخيرا بسعة 128 جيجابايت بسعر 599$ . اذا كنت تريد خاصية شبكات الجيل الرابع فأضف مبلغ 130$ اكثر لكل من الأسعار السابقة لتحصل على السعر الكلي .

التعليقات (32)

رائع جدا
لم يقوموا بتغير اي شئ
لا بوجد اي تقدم ملحوظ.
ابل مخيبة للآمال ابل لا تعلن عن اجهزتها ابل تعلن عن فشلها
ابل ابداع لا ينتهي...
ابداع مميز ورائع من ابل
يا اخي ما متغير شي انو ابداع الي بتحكي عنو
ابل معروفة وبدون منازع بقوة لوحياتها....بدون نقاش ولا شركة قدرت ان تصل الى لوحياتها...هاتف ابل 6 كلتنا متفقون انو ذو تصميم غير عصري ولا متوقع من ابل...لو غير شركة نزلته كان واو بس لانه ابل هذا الفرق
وين راح النيكسوس وين راحت لوحيات سامسونج من عائلة النوت وعائلة البرو وين راحت لوحيات سوني جمال لوحيات سوني افضل من الايباد بمليار مرة وبعدين في فرق لما جهاز يطيح وولا يصير فيه شي وجهاز الله اعلم فيه اذا عندك ايباد شووف زوايا الجهاز وخبرني كيف شكلها وبعدين ايفون 6 هو هو ايباد ميني ما في اي اختلاف الا بالحجم ابل هي هي من 2007 لا جديد لديها
ههههه يابطنـــي بضحك والله

تضحكون ع بعـــض

جهازز ايفون6 كبر حجمـــه شوي ههههه مافي شي يستاهل نعطيك لايك هههههه
يبغا له زيادة مواصفات مثل النوت ولمسات وهاردوير اقوى ويكتمل
لكن في النهاية جهاز جميل
نفس ال ميني 2.
عاد البصمه
صور مشهية ولكن الأشهى نكسس6 و نكسس9 ياولي من موتورولا و اتش تي سي
اسعار الايفون 6 و 6 بلاس مبالغ فيهم الجهاز لا يستحق المبلغ و شكرا
معالج a7 !!!!!
سقطة كبيرة لابل
بكذا راح اتجه للاير 2
ما تعرفون سخافة و سماجة آبل و منتجاتها الحمقاء

عاش نكسس6 و أخوه نكسس9
يعني ما شي جديد
دائما Appla تبدع في اللوحيات والاجهزة المكتبية فقط وجهة نظر مع احترامي للجميع
نفسه...ke
جميل جداا
نفس اسعار الايباد اير ، ليه كذا؟!!!!
ابدددداع وبالله انتم يا حقين سامسونق تفكونا من شركم ياخي اقرا مواصفات الجهاز قبل لا تعلق لأن الظاهر اغلبكم يدخل على اي موضوع لآبل عشان يسب ويجيه كم لايك من جماعتكم .. ياخي كبروا عقولكم شوي اذا ما عجبك وسعره غالي عليه منت مجبر تشتريه .. آبل لها زباينها ولا انا ولا انت ولا غيرنا نقدر نغير او نجبر احد على شي مو مقتنع فيه .. فلكل شركه لها زبائنها اللي يحترمونها ويشجعونها وتطلب منها المزيد والمزيد ولو تابعت مؤتمر آبل لرأيت ان نسبة رضا المستهلك وصلت لدرجة 100% وان تحديث نضامهم الجديد وصل ل 48% وحقنا ياللي ننتظر الكت يوصلنا توه وصل ل 25% من المستخدمين فقط !! شوف الفرق كيف كبير ومتى اعلنوا عن الكت كات ومتى اعلنوا عن ios !! اسف على الاطاله ولكن نتحدث بكل واقع ومنطق
احسنت اخي عبدالله
أين الإبداع في هذا !؟
جميل جدا وخاصه بعد اضافة تقنية Touch ID البصمة
سبحان الله
tab s افضل بكثير
خلاص ابل ماعندها جديد تقدمه ثلاثة اصدارات من نفس الجهاز لايوجد اختلاف ملموس بينهما لا في التصميم ولا في الاداء والمواصفات.
اغلب الناس تشتري لشكل والاسم

اما الموصفات مايعرفون عنها شي حتى حساب مايعرفون يفتحون
هل ميزة الانحناء موجودة قصدي هل الجهاز ينحني؟؟؟؟؟
No comment same as nothing
ابل لم تقدم جديد في الجهاز
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية