أندرويد المصاصة يسمح لك بالتحكم في الإشعارات حسب الأولوية

الكاتب: محمد بيومي 18-10-2014


منذ أن أعلنت جوجل عن الإصدار الأحدث من أندرويد وهو Android Lollipop والذي سلطنا الضوء على أهم مزاياه العامة هنا في كيونوتك , بدأت بعض المواقع في نشر أهم مزايا النظام الداخلية والتي تقدم للمستخدم تجربة جديدة في عالم الأندرويد.


في هذه المقالة سنتحدث عن ميزة Priority Notifications أو الإشعارات ذات الأولوية والتي يقدمها لك نظام الأندرويد الجديد أندرويد المصاصة 5.0 , وكما هو واضح من اسم الخاصية فوظيفتها تحديد الإشعارات ذات الأولوية الهامة لتأتيك أوقات انشغالك ففي بعض الأحيان لا نحتاج لمتابعة جميع الإشعارات ولكن الهام منها فقط.


ولكن كيف تقوم بتحديد هذه الأولوية؟


في الحقيقة هناك قائمة جديدة بالكامل لتؤدي هذه الوظيفة وهي مساعدتك على تحديد التطبيقات التي تكون لها أولوية هامة بالنسبة لك مثل البريد الألكتروني  وبإمكانك فتح هذه القائمة من الإعدادات أو من اختصار في لوحة الإشعارات , ولتنشيط وضع Priority Notifications سيكون من خلال الضغط على أزرار الصوت الجانبية ليكون الوصول للميزة بمنتهى السرعة والسهولة عند وجودك في اجتماع مفاجئ مثلاً أو عند أوقات انشغالك.


وتقدم لك هذه الخاصية الجديدة وضع إشعارات التطبيقات في أكثر من وضع وهي :


Screenshot_2014-10-17-22-38-13




  • وضع الحظر Blocked : ولا تأتيك أي اشعارات من التطبيقات في هذا الوضع.

  • وضع الأولوية Priority : وتأتيك الإشعارات الهامة من التطبيقات التي تحددها.

  • الوضع الحساس Sensitivity : ووظيفته ألا يجعل الإشعارات تظهر على شاشة القفل وهي أحد الخصائص الجديدة لأندرويد المصاصة ولكن لم تنس جوجل أن هناك بعض الإشعارات ذات حساسية للمستخدم لا يود أن يطلع عليها مل من ينظر لشاشة القفل فقامت باستقدام هذا الوضع.


وعند تنشيط وضع الإشعارات ذات الأولوية يظهر شعار على شكل نجمة في الجانب الأيمن لشريط الإشعارات بجوار الساعة والبطارية ليخبرك بقدوم الإشعارات الجديدة.

ما رأيك في هذه الخاصية الجديدة من جوجل؟ هل تعتقد أنها مفيدة؟

|المصدر|

التعليقات (39)