Asus ZenWatch ربما تكون أول ساعة ذكية بنظام أندرويد وير معدل

الكاتب: محمد بيومي 20-10-2014


منذ أن اختصت جوجل الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء بنظام تشغيل مستقل بها وهو Android Wear والذي أعلنت عنه في مؤتمر المطورين في شهر يونيو الماضي كان لدى جوجل العديد من الخطط لتطوير هذا النظام الواعد والذي هو جزء لا يتجزأ من نظام أندرويد الخاص بالهواتف.


الملفت للنظر أن Android Wear على عكس نظام أندرويد الخاص بالهواتف جوجل منعت الشركات من إضافة التعديلات الخاصة عليه ليكون نفس النظام واحد على جميع الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء, ولكن يبدو أن جوجل قد تراجعت في هذه الخطوة وستسمح مستقبلاً للشركات بالتعديل والإضافة على نظام أندرويد وير.


هذه المعلومات صرح بها نائب الرئيس الهندسي لجوجل Hiroshi Lockheimer بطريقة غير مباشرة عندما قال أن جوجل تريد التأكد فقط أن كل الأساسيات صحيحة قبل إعطاء الشركات الحق في التعديل والتخصيص في نظام أندرويد وير.


ومن المرجح أن تكون ساعة Asus الجديدة والمسماه ZenWatch والتي أعلنت عنها في مؤتمر IFA في برلين في الشهر الماضي أن تكون هي الساعة الذكية الأولى للحصول على حق التعديلات في نظام التشغيل Android Wear وذلك لأن الشركة أعلنت أن هذه الساعة ستكون مزودة بخدمات  “Smart Companion”.


وتندرج تحت هذه الخدمات عدة خصائص منها على سبيل المثال لا الحصر خدمة "العثور على الهاتف" وذلك عن طريق ربط هاتفك المحمول مع الساعة الذكية سابقاً بتطبيقات خاصة من Asus , وكذلك خدمة فتح وغلق القفل للهاتف عن بُعد بحيث تمنع العبث به من أحد الأشخاص وغيرها من الخدمات.


|المصدر|

التعليقات (14)

الجيل الجديد من الساعات الذكية.. بس لو واجهتها تميل للرسمية شوي.. بتطلع بطلة
اندرويد وير في تصاعد وتحسن مستمر ... نتمنى ان نشهد اكثر من التطور لها
الشركات الصينية اثبتت ذاتها وبدأت في الانتشار
ساعة جميلة جدا
واتمنى يتم تعديل النظام ليصبح جميل مصلها
*مثلها
ياااليييييييييييل >_
بكاميرا او لا
أخيرا
جميل جدا....
اخيرا ساعه اندرويد كشخه ^_^
هذي صراحه شكلها جميل مع اني ماعتقد اني بحتاجها بس تصميمها جميل صراحه
روووووووووووووعه جميل ممتازه جدآ...........
كم سعرها ؟؟
ساعة جد انيقة
اسس خطيرة ياجماعة...شكرا اسس...ke
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية