رسمياً إطلاق الهاتف LG G3 Screen بمعالج ثماني النواة من نوع NUCLUN

الكاتب: م. شيراز بلال 24-10-2014

مع تواتر الأنباء في الفترة الأخيرة عن نية شركة LG في انتاج هواتف ذكية تعمل بمعالجات مصنعة محلياً قد تكون باسم LG Odin كشفت الشركة الكورية في البداية عن المعالج LG NUCLUN ثماني النواة Octa Core ويدعم شبكات الجيل الرابع المتقدمة LTE-A وفق معيار Cat 6 الذي يسمح بسرعة تحميل تصل إلى 225 ميغابت في الثانية.



المعالج LG NUCLUN عملياً مؤلف من أربعة نوى وفق تصميم Cortex-A15 بتردد 1.5 جيجاهرتز وأربعة أخرى وفق تصميم Cortex-A7 بتردد 1.2 جيجاهرتز ترتبط مع بعضها البعض وفق هيكلية big.LITTLE لشركة ARM حيث النوى الأربعة الأولى ستستخدم لتنفيذ العمليات المكلفة من حيث المعالجة فيما الأربعة الثانية ستستخدم من أجل عمليات أقل حاجة لسرعة معالجة.


بالعودة إلى الهاتف LG G3 Screen فهو من حيث التصميم مشابه للهاتف الرائد LG G3 لكن بحجم أكبر فهو مزود بشاشة بحجم 5.9 إنش لكن تعمل بدقة أقل من فئة Full HD بدقة 1920x1080 بيكسل ويعمل بمعالج LG NUCLUN كما ذكرنا وبذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة.



كما مزود الهاتف LG G3 Screen بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع استقرار بصري للصورة +OIS وبكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل ويدعم شبكات LTE-A وفق المعيار Cat 6 وببطارية سعة 3000 ميلي أمبير ويعمل بالإصدار اندرويد كيت كاك مع واجهة المستخدم LG UX التي قررت LG جلبها إلى معظم هواتفها الذكية.


المصدر: LG

التعليقات (28)