Galaxy S5 قد يحصل على اندرويد 5.0 المصاصة في ديسمبر

الكاتب: م. شيراز بلال 24-10-2014

يعتبر الإصدار اندرويد 5.0 المصاصة والذي قامت جوجل بإطلاقه رسمياً يوم الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري حيث يعتبر من أكبر التغييرات على النظام اندرويد بعد الإصدار اندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش.



طبعاً ومع كل إصدار جديد يبدأ الحديث عن الهواتف التي ستحصل عليه فكل من جوجل، موتورولا، htc، وكذلك سوني أعلنت عن قائتمها الأولية التي ستحصل على اندرويد 5.0 المصاصة بانتظار باقي الشركات، من أكثر الشركات التي ينتظرها الجمهور شركة سامسونج التي تحتل الصدارة في مبيعات الهواتف والتي طالما تثير العديد من التساؤلات بخصوص تحديثات هواتفها.


يشير الموقع Sam Mobile والمقرب من شركة سامسونج وبالاستناد على مصادر من داخل الشركة الكورية إلى أن هذه الأخيرة ستبدأ بتحديث هاتفها Galaxy S5 في شهر ديسمبر المقبل.


من المعلوم أن من أهم ميزات اندرويد 5.0 المصاصة هو التصميم البسيط التي أسمته جوجل بـ Material Design لكن السؤال المطروح هنا كيف ستقوم التعامل مع هذا التصميم وهي تقوم بتزويد هواتفها بواجهة المستخدم الخاصة بها والتي تعرف باسم TouchWiz. هذا إلى جانب دعم اندرويد 5.0 للمعمارية 64 بت التي لاتدعمها الشريحة سناب دراجون 801 المشغلة للهاتف Galaxy S5.


المصدر: Sam Mobile

التعليقات (63)

أتمنى أن لا يتأخر أكثر من هذا
وأخيرا

مبروووووك لي ولكل ملاك الاس 5
بالنسبه للمعماريه ال٦٤بت فأمرها عادي جداا..
وبالنسبه لتصميم ..الماتيرل ديزاين..فالافض ان تصممها على الواجهه لتخفف هذا التصميم قليلا من ثقل الواجهه لكون لغه التصميم الجديده خفيفه..
واخيرا سامسونج تحدثت بشأن تحديث هواتفها وبإنتظار دعم هواتف أقدم.
المقصود ،، أن التحديث سيصل في ديسمبر 2015
طيب نوت ثلاثة متى!؟
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه منجد
وش تنصحوني اخذ نوت 4 ولا s5
اه والله معك حق اخي عمر ههههه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

أنا بالنسبة لي أنصحك بالنكسس 6 بصراحة والله راح تعيش طعم الأندرويد بجد والتحديثات جاي للنكسس أول بأول ومدعوم بشكل خرافي من الشركة الأم للنكسس ....

وشكرا
نو 4
نوت 4
نوت 4 مواصفاته اجمل يكفي وضوح الشاشه انا معي s5 لكن وضوح الشاشه مو مثل نوت4
نوت 4 افضل تقبل مروري..
الله يسلمك
عساه يستعجل
في ديسمبر مراح انام
ومطورو سيانوجين الهواة ، اللذين ربما لديهم عمل آخر غير البرمجة ، سبق و أنزلوا نسخ ليلية !!

لم يحتاج مبرمج متفرغ لشهر لإرسال تحديث !!
شدي الهمة يا سامسونغ ..
سؤال هل النسخ الليلية صالحة للاستخدام اليومي ؟؟

لما تنزل النسخة المستقرة stable وقتها تعال قول انها نزلت و اعتب على سامسونج ..

بعدين مين قال لك ان مبرمج سامسونج متفرغ ؟؟ ومين قاللك ان مبرجين فريق cyanogenmod هواة ؟؟؟؟

يا شين الفلسفة الزايدة !!
من قال لي انهم هواة !!
من قال ان مبرمجي سامسونغ متفرغين !!

هل تعمل بمجال الاجبان او بمجال الحلويات حضرتك ، شكلك خبرة ..

نعم النسخ الليلية نسخ صالحة للاستخدام ومشاكلها لا تذكر ، و في النهاية احدى هذه النسخ تعتمد كإصدار stable .. , اصدارات nightlies , ليست الفا ، ولا حتى بيتا تلك لها قسم آخر في gethub ..
عقبال النوت3 فالانتظار
اشارة ممتازة لتحديثات سام
هل النوت 3 نيو داخل في التحديث افيدونا افادكم الله وشكرآ
هي شركات كوريا متفقه مع بعضها النهارده ولا ايه
أكره سامسونغ لماذا ؟؟؟؟ طبعا لأنها كل مرة تصنع جهاز بنوعين مختلفين وعندما تقتني واحد منهم أكيد سيكون البايخ بففففف
الزبده بعد كم يوم او كم شهر
ليش ميحدشو النوت3
تعودنا على التأخير من سامسونج عادي
ألف ألف مبروك لكن في المقال مذكور أنه ديسمبر المقبل أي في 2015 وليس الحالي في 2014.
أتمنى أن أكون مخطئا.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
الله يهديك ياأخي ديسمر المقبل حق ال٢٠١٤ كيف راح يحكو ديسمر الحالي وباقي شهر و١٠ أيام على ديسمبر .......
وشكرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
شكرا لك على تعديل المعلومة.
حسب علمكم ال جي جي 2 راح يوصله اندرويد مصاصه ؟؟
اخر جهاز اقتنيه من سامسونج هو النوت3 بعده لن اقتني اي جهاز من سامسونج
طيب والاس 4
سامسونج شركه فشله في التحديثات بعكس سوني التحديثات اسرع كتير وادعم الاجهزه الاقدم كا z
هذا


اخر جهاز راح اقتنيه هو جهازي النوت 3 وبعده كلا لسامسونج وخدمتها البايخة للزبائن جاري التحويل لاجهزة النكسوس
اخر جاهز ليه من سامسونج هوه جالكسي اس٣ ولن اقتني سامسونج ابدا ابدا ابدا اللا امكن اذا جاني هديه
سامسونج اجمل شركه وبس
جميل جدا ...
إعتدنا أن تكون سامسونج هي آخر الشركات التي تعمل بالأندرويد تحديثا وترقية ومع ذلك فلن تقوم سام بتحديث الا بتحديث اصداراته الأخيرة كجالكسي5 ونوت4 أما الاصدارات السابقة لهما فلن يتم ترقيتها
لقد حان وقت التغيير لشركة ... لان سامسونغ لم تفعل شيء للان بخصوص تحديث L فما شركات اخرى شرعت فورا باعلان عن مواعيد التحديث ...
يبدو اني ساتجه لنكسيس او الخروج من الاندريد نهائيا .. نحو iOs .. لعيش تجربة جديدة ...
اتوقع ان يصل المصاصة للجالكسي س3 والله اعلم
هوه غير يوصل !!!!
اكبر دليل على التعصب الاعمى ضد شركة سامسونج هو ان في موضوع htc ذكرو ان تحديث الm8 بين شهر يناير و مارس !!!!!!!! و مع ذلك قالو ابداع يا HTC شركة محترمة مو زي سامسونج و ما حد اعترض ابدا ع التأخير الزائد عن الحد بس الحين نزل موضوع نسف جبهتهم عن بكرة ابيها ههههههههههههههه

اما الان قاعدين يتباكو سيئة و بطيئة و ما تحترم العملاء و اخر جهاز لي من سامسونج !!!!! سؤال يا محترمين وين كنتو في موضوع مواعيد تحديث الاندرويد L ﻷجهزة htc اللي نزل من 4 ايام ؟؟؟؟؟؟؟

صحيح بخصوص دعم ال64bit ما تكلمتو عن هالنقطة الا بموضوع الاس5 مع ان كل الهواتف اللي رح تستلم اندرويد L بمعالجات snapdragon المعفنة لن يتم تفعيل 64bit فيها ما عدا الوحش النوت 4 نسخة exynos فهي تدعم 64bit بكفائة (مش نسخة المعالج المعفن crapdragon 805)
أخي العزيز بعيدا عن الحديث الشخصي ، أن تعلم ماذا يعني HTC في التحديثات وماذا تعني سامسونج وأقولها بلا تعصب حتى من إخوتي العادلين والمستخدمين من نفس الشركة يقولون فعلا تتأخر في التحديثات.وحقهم ولاألومهم في ضجرهم هذا لأن المستخدم المسكين يدفع مالا من جيبه ليأخذ جهاز في ظنه أنه سوف يدعم من الشركة ويفاجأ من أن الشركة قطعت وريد التحديثات عنه أو تأخير مميت في التحديثات . HTC دعمها أفضل بكثير من الشركة المذكورة أعلاه كلمة حق مني الكل يقرأها وأيضا سوني بحزمة كبيرة من الأجهزة وناهيك عن قوقل وفئة النيكسس. يارجل الآن محبي سامسونج والعقلاء منهم متوجسين من تحديثات بعض أجهزتهم مع أن باقي الشركات أعلنت عن الأجهزة التي سوف يتم تحديثها وإنتهت أتفق معهم قلبا وقالبا فلا تلمهم.
لو قرأت العنوان جيدا سوف تقرأ كلمة " قد " وهي تفيد الإحتمالية قد يصل التحديث وقد لايصل في موعده.
عندي تساؤل بسيط .. ايش اخر اصدار رسمي استلمه الون اكس ؟؟ فعلا المستخدم رح يستاء لان الشركة قطعت عنه الحبل السري بفترة بسيطة

ثم ان سامسونج وعدت ان تحديث الكتكات رح يصل بشهر اكتوبر 2013 و وصل فعلا بشهر اكتوبر و وصل للشرق الاوسط قبل ما يوصل تحديث الكتكات لمستخدمين htc one m7 في الشرق الاوسط .. المتعصبين ما رح يعجبهم هالكلام طبعا لانهم اغبياء (ولا اقصدك انت يا اخ سفير الشوق)

طبعا انا بتعليقي السابق لا اقصد كاتب الموضوع ولا الادارة انا اقصد المتعصبين اللي يعلقو بتعصب اعمى ع المواضيع و انت بنفسك شفت كيف مدحو htc مع ان التحديث متأخر جدا و لما شافو تحديث سامسونج ابكر منه قالو متأخر و شركة لا تحترم العميل و مادري ايش !! بالله عليك اي عقليات هذي اللي تتفاهم معها ؟؟ ولا تبع cyanogenmod يقول الفريق هواة بعدين يقول متى قلت !!! ياخي تعليقات من اغبى ما قرأت
صحيح آخر تحديث للون إكس هو 4.2 جيلي بين كأنك تقول لي أن ال S3 في الشرق الأوسط تحدثت إلى المصاصة أو حتى الكت كات بإستثناء كوريا البلد الأم!! أقصد في حديثي أن التحديثات متأخرة بشكل عام عكس الشركات الأخرى في أجهزتها الحديثة .هل تعلم أن تحديث الكت كات وصل لأجهزة النيكسس وال HTC ومن ضمنها ال HTC ONE وأجهزة سوني قبل أجهزة سامسونج.في الأخير إخواني الذين علقوا هذه أرائهم لابد أن نحترمها مهما كانت مخالفة لأرائنا ولانتهم كل من خالفنا بالتعصب لأن التعميم أسلوب عكسي وغالبا مايجانب الصواب.

http://www.cunotic.com/post.php?p=39541


http://www.cunotic.com/post.php?p=47500


http://www.cunotic.com/post.php?p=44850
لو قرأت التفاصيل بالمصدر جيدا رح تعرف ان شهر ديسمبر هو موعد وصول التحديث و الايام بيننا..

اما بخصوص الاس 3 فانا لا اتكلم عن الكتكات .. ع الاقل استلم 4.3 بينما الون اكس 4.2 .. ايضا الاس3 نسخة i9305 (تباع عالميا و متوفرة عندنا بالمنطقة بشكل رسمي )استلمت تحديث 4.4.4 بينما الون اكس بلس (المفروض انه نسخة محدثة و افضل بالمواصفات) بقيت على 4.2 !! ما تبريرك لهالتصرف ؟؟

اما بخصوص سوني فالقائمة الاخيرة طويلة طبعا حتكون طويلة لان كل الاجهزة اللي فيها حديثة .. شو ناسي 2 فلاقشيب بالسنة ؟ هذا غير انها تتضمن اجهزة التابلت و اذا كنا رح نضمن التابلت ف الجالاكسي تاب 3 7 الضعيف بالمواصفات و الشهرة استلم الكتكات .. لا ادري ليش هالنقطة مالها ذكر هنا بس شاطرين تذمو سامسونج /:
تعقيباً لما قلته أخي نعم أخي قرأت وأعلم جيداً أن في شهر ديسمبر موعد وصول التحديث وهذا لم أقله أنا في تعليقي السابق وليس الأول لولا تعديل بعض الإخوة للمعلومة. الشيء الآخر عن جهاز ال S3 والنسخة الرسمية العالمية حصلت على كت كات 4.4.4 هذا في بلدك أنت أما للذين لديهم نسخة ال 3G والذين يملكون 1GB رام موديل GT-i9300 في باقي البلدان العربية توقفت تحديثاتهم والكثير منهم أبدوا تذمرهم من ذلك. حديثي أخي العزيز كان عن الكت كات وخصوصاً في الأجهزة الحديثة في أولى تعليقاتي لو أنك لم تسألني عن الإكس ون وأخيه البلس :) ولم يكن عن الجيلي بين كأنك تشعرني أن هنالك فرق كبير وتغيير جذري بين 4.2 و 4.3 أنا أتحدث عن الكت كات أما عن تبريري عن جهاز الإكس ون والبلس هذا السؤال لايوجه لي بل يوجه لشركة HTC وأنا هنا لست محامياً ولا متحدثاً رسمياً بالنيابة عنها أو عن أي شركة أخرى . أما ياأخي الحبيب عن تحديثات سوني للحزمة الكبيرة وهي تحديث جميع عائلة ال Z وبما أنها كما تقول " 2 فلاقشيب في السنة " فهذه ميزة من مزايا سوني.أنا شخصياً لدي جهاز النوت 3 نسخة ال 4G وأيضاً الزد ألترا نسخة ال 4G أيضاً ووصل الكت كات للزد ألترا قبل النوت 3!! بلعكس كنا نقول دائماً أن كثرة إصدار جهاز بعدة نسخ هو أمر غير جيدوأصبح هذا العيب واضحاً لأنه يتسبب في تأخير التحديثات وحصل ماكنا نقوله الآن أصبحت أمر مزعج لمحبي الشركة العادلين في حديثهم وأرائهم. نحن هنا ياأخي العزيز لسنا محامون عن الشركات، كل الشركات تحت طائلة النقد بلا إستثناء هي والأجهزة التي تقدمها ولا تغضب أخي العزيز من وجهات نظرهم فليس لأحد حق مصادرة رأي أخيه.إن كنت تغضب فعلا فنصيحتي لك من أخ لأخيه لاتقرأ التعليقات. كل التحية.
قرأت المصدر وأعلم أنه في ديسمبر إلتبس علي موعد التحديث لولا تعديل بعض الإخوة للمعلومة في تعليقي الأول هذا ماأقصده في الجملة الأولى.
http://www.cunotic.com/post.php?p=54218
جمبل جدت
ننتظر التحديث للـ NOT 3


حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
يابختة......... اللي معة s5
سامسوج شركه عقيمه فى التحديثات لذلك معظم جمهورها يلجا للروم المطبوخ
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية