Xiaomi ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

الكاتب: م. شيراز بلال 29-10-2014

في العام 2010 تأسست شركة Xiaomi (أو شومي) الصينية لكن باختصاص واحد فقط وهو تطوير واجهة مستخدم على النظام اندرويد باسم MIUI لكن بعد عام واحد دخلت الشركة قطاع الهواتف الذكية لتصبح الآن وبعد 3 سنوات فقط ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم من حيث المبيعات بعد سامسونج وابل وذلك على الأقل بالنسبة لمبيعات الربع الثالث Q3 2014 وفقاً لدراسة جديدة صادرة عن شركة الأبحاث IHS.



ضحية Xiaomi الجديدة كانت شركة هواوي الصينية أيضاً حيث حققت هذه الأخيرة مبيعات 16.8 مليون وحدة من الهواتف الذكية في الربع الثالث الماضي فيما استطاعت الشركة الصاعدة Xiaomi تحقيق حوالي 19 مليون وحدة، تاركتين المراكز المتبقية إلى كل من هواوي، لينوفو، وLG.


بالنسبة لمبيعات هواتف Xiaomi في العام 2012 فقد كانت بحدود 5.7 مليون وحدة فيما تقدمت في العام الذي تلاه لتحقق 18.5 مليون أما هذا العام فقد بلغت مبيعاتها في الربعين الأول والثاني فقط أكثر من 26.1 مليون هاتف.


حالياً هواتف Xiaomi تباع حالياً في بعض الدول الآسيوية تأتي على رأسها الصين، الهند، سنغافورة، هونج كونج وبأسعار منافسة جداً على الرغم من مواصفاتها الفنية العالية مثل الهاتف Xiaomi Mi 4.


المصدر: GSM Arena

التعليقات (35)