جوجل تُزيح سامسونج من المركز الثاني في قائمة الشركات الأكثر ابتكاراً

الكاتب: محمد بيومي 03-11-2014


أعلنت المجلة الأمريكية فوربس اليوم عن قائمة الشركات الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم والتي تقوم بالإعلان عنها في كل عام في مثل هذا التوقيت وجاءت القائمة تحمل معها عدد من المفاجآت والكثير من المتغيرات في عالم الإبتكار , واستطاعت شركة جوجل أن تُزيح سامسونج من المركز الثاني الذي احتله العملاق الكوري لمدة طويلة.


وأتت شركة آبل على رأس القائمة لتهيمن على عرش الشركات الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم للسنة العاشرة على التوالي , فيما ظلت مايكروسوفت في المركز الرابع ونلاحظ في قائمة الخمسون أنه لأول مرة تدخل بعض الشركات الصينية في المنافسة لتؤكد تفوق الشركات الصينية الذي لاحظناه على مدار العام الجاري.


وبالطبع كانت شركة Xiaomi هي من أوائل تلك الشركات لذا استحقت المركز الخامس والثلاثون في القائمة لتسبق جميع الشركات الصينية بهذا المركز وجاءت شركة Hitachi خلفها في المركز السابع والثلاثون , وجدير بالذكر أن شركة Xiaomi انتزعت المركز الثالث عالمياً في تصنيف أكبر الشركة العالمية المصنعة للهواتف الذكية خلف سامسونج وآبل.


وبخصوص باقي الشركات المهتمة بإنتاج هواتف ذكية فأتت سوني في المركز العاشر فيما جاءت LG في المركز السابع عشر ونلاحظ في هذه القائمة المكونة من خمسين شركة هيمنة شركات التقنية والإتصالات عليها وبالأخص في المراكز العشر الأولى لتؤكد لنا أين يتجه العالم؟!


|المصدر|

التعليقات (58)