Galaxy S6 سيزود بسعة تخزين داخلية تعمل بسرعة 1.2GB/s

الكاتب: م. شيراز بلال 12-11-2014

بدأنا مؤخراً بالخروج عن عباءة Galaxy S5 وGalaxy Note 4 والانتقال إلى الهاتف الرائد المقبل لشركة سامسونج Galaxy S6 الذي قد يكشف النقاب عنه على هامش المؤتمر MWC 2015 الذي سيقام في شهر فبراير المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية.


صحيفة ETNews الكورية الجنوبية أشارت استناداً إلى مصادر من داخل سامسونج أن الشركة ستقوم بتزويد هاتفها الرائد المقبل Galaxy S6 بالتقنية الجديدة لسعات التخزين الداخلية والتي تعرف باسم UFS 2.0 أو Universal Flash Storage 2.0 التي تعتبر أسرع بثلاث مرات من سعات eMMC الحالية بسرعة نقل بيانات تصل إلى 1.2GB/s أي مايقارب سرعات الأقراص الصلبة ذات الحالة الساكنة SSD.




Samsung UFS 2.0

وإلى جانب ذلك استهلاك الطاقة في UFS 2.0 قليل جداً تقريباً استهلاك البطارية وكذلك الحرارة الصادرة عنها أقل بمقدار النصف مقارنة مع سعات eMMC.


لمحة تاريخية عن UFS 2.0


هذا المعيار تم إيجاده عام 2007 من قبل المجلس JEDEC الذي تم تأسيسه من قبل شركات عريقة هي سامسونج، نوكيا، مايكرون، توشيبا، وكذلك SK Hynix لكن من المتوقع أن تقوم سامسونج بانتاج ذواكر بهذه التقنية بكميات كبيرة في المستقبل القريب جداً لكن قد لاتكون وحيدة في ذلك فحسب التقارير فقد تستخدم شركة Xiaomi سعات تخزين من نوع UFS 2.0 أيضاً في منتجاتها المقبلة.


المصدر: GforGames

التعليقات (43)

نتمنا ان يكون ب بلاستيك حتى لا يرتفع سعره
بلاستك حديد نحاس يبقة اسمه سامسونج يعني زبالة استعمال يومين وتكبه
سلامات ونوت ٣ بلاستيك واول مانزل سعره ٣٠٠٠
سعة كبيرة جدا تفيد لتصوير 4k
اتوقع انه سوف يكون نقلة نوعية عن الاس 5 و النوت 4
ياويلاه ويلي

والله ملينا يا سام والله ملينا
انا توني جايب نوت4
كان معاي نوت1
اشلون اتقول يومين واتكبه
كم قرن تبي استخدم الجوال
سنتين او 3
الا انت تبي اتجيب جوال مره في العمر
ههههههههههه
انا عندي اس 2 سامسونغ و من 2012 مشتريه و للأن استخدمه و ما كبيته بعد يومين ! لا تضحكون الناس عليكم
تعجبني هواتف سامسونق كثيراً ..
بسيطة ، عملية ، غير مكلفة نوعاً ما ..

- امتلك اس 4 من بداية نزوله للأسواق ، الئ الان لم اواجه مشكلة تقنية او مشاكل في الهاردوير ..

- بـ انتظار الاس 6 .. الاس 5 لم يعجبني كثيراً يشبه الاس 4 في كل شيء ..
ماتقدر تصور4k الى 5 دقايق و لا تقدر تشوف 4k بالجوة كامل الى على التلفزيونات الغالية
ههههههههههههه
ما قصرت نتفت جبهته
وووووش اللي سامسونج تستخدمه يومين وتكبه ؟!
الشرهه على آبل الي عطتك جوال كل قطعه فيه مصنوعه بمكان وجمعته لك وغسلت لك مخك الي طمرت به على آبل في بدايتك وهو اصصصصفار ٠٠٠٠٠٠٠٠٠ ثم استلمتك آبل ومرنتك , وزرعت في مخك المقرطس قاعدة تقول "اي جوال هو آيفون وكل آيفون جوال , اما باقي الاجهزه عباره عن فاكسات .. ! "
ي خي مو مشكلة يحق للواحد يميل لماركه معينه , بس هذا مايعني انك تنعمي ! او بالأحرى لا تصير من ذولاك الي يقولون " ايس فيه "
ايسسس فيهه ي phantom killer :)
هههه
خبر جيد لكن المشكله في سامسونج كثره الأصدارات مثل النوت 4 اكثر من 15 اصدار والتتش ويز الذي يسبب التعليق والثقل في الهاتف وغير مشكله فقد الشبكه عند تركيب روم للهاتف والذي اشتكى منها الكثير
في سوفتويرات القديمة
يكون اكبر سبب في بطئ النظام المستخدم
ينزل برامج حماية و برنامج تسريع الجهاز
وبرنامج بطارية
هم السبب في بطئ الجهاز والمشكله مامنهم فايده
اذا ح يكون بلاستيك فامصيره مثل مصير اخوه الاس 5 .. الفشل !
اكيد بيكون سعره فوق 2500
قبل اسبوع حصلت جلكسي الفا بسعر 2700 ريال سعودي نتمنى ان يكون سعر منخفض غير مبالغ فيه

asr

نعم لاجل المنافسة تكبر
جميل
سامسونج كتصاميم جديدة والهاردوير اكثر من ممتاز ( note 3 , alpha )
ولكن تبقى المشكله في السوفتوير touchwiz ......
غير مهم الشكل مقابل العتاد الداخلي
سيبونا نفرح شويه بالنوت 4 الاول حرام عليكم
يعني شومي ورا سامسونج شكلها بتقوم الدعوى تحدي بين الشركات الصينيه والكوريه بالاخير اعتقد راح تكون بصالح الصين لانها بدت تقترب بسرعه غير متوقعه علما انها لم تحظى بالشرق الاوسط
اقسم بالله داخل و بدي اقول التالي و انا لسة مو قارئ الردود :
بعض الناس تظن ان الجودة بمواد تصنيع الغطاء الخلفي و ليس القطع الداخلية اللي تعتبر اخر ما وصلت اليه التقنية و هي الجودة بكل ما تحمله الكلمة من معنى

و فعلا دخلت و لقيت بلاستك و ما ادري ايش .. ياخي عقليات غريبة

سامسونج تسعى بجد لاستخدام احدث القطع و افضلها بينما نجد شركات يقال هواتفها جودتها عالية بينما الواقع عكس ذلك تماما .. اعتقد واضحة الشركة اللي اقصدها و هي شركة ابل و هاتفها المنحوس ايفون6 .. ابتداء بالالمنيوم الرخيص و عدم تدعيم بدن الهاتف بقالب معدني داخلي مما سبب مشكلة انبعاج الهاتف و انتهاء بمشكلة الريستارت و الbootloop و التهنيق بسبب استخدام الذواكر الرخيصة TLC ولا و لازال البعض يطبل لهالشركة بالجودة ...كلام فاضي ..

سامسونج زادت من سماكة النوت 4 لأن بداخله بدن من المغنيسيوم يدعمه و ها هي الان بصدد استخدام احدث الذواكر الداخلية لزيادة الاداء و الكفاءة و بالاخر تلاقي واحد يقولك اذا بلاستك رح يفشل O.o
أخي العزيز صحيح أن العتاد الداخلي مهم لكن ماأجمل أن يجتمع عتاد داخلي قوي مع خامة يريدها أو يتمناها المستخدم أيا كانت مثل هواتف HTC و SONY وغيرها من الشركات.يجب أن تستوعب أن لكل مستخدم معياره الخاص في تقييم الجهاز الذي أمامه فبعضهم أول ماتسقط عينه على خامة الجهاز كونه أول ماتمسكه يده ويتبعه التصميم ثم العتاد الداخلي ولهم رأيهم يحترم مهما كان غريبا في نظر البعض حتى في المراجعات الخاصة بالأجهزة أولى النقاط دائما جودة الصنع والتصميم والشكل الخارجي بشكل عام.والآخرون يرون العتاد دون الإهتمام بالجودة المصنوعة منها الجهاز وهم عكس تماما الفئة الأولى.كل مستخدم له نظرته المتفرد به كمستخدم وهذا طبيعي جدا في التقنية والناس مختلفون .حديثك عن هواتف آبل كون أن لها نظام خاص بها معروفة بأدائها على المدى الطويل لسنوات عديدة ويبقى النظام مستقر تماما بلا تهنيق .من ناحية الإنبعاج هو لم يكن في الآيفون 6 بل في أخيه الآيفون 6 بلس ويجب أن تضع في بالك أن أي جهاز له عزم معين في التحمل فيزيائيا ولن تحارب بها والشركة في خبر كان قد نشر في المجتمع وهو أن الشركة كانت قد أصلحت المشكلة من ناحية الإنبعاج في الآيفون 6 بلس بهدوء تام.أخي العزيز نصيحة من أخ لأخيه لاتقسم بالله وتقحم رب العباد في أمور ومواضيع مختلف فيها وهو أجل من أن يحلف به في هكذا إختلافات قد أقسمت بالله جاهدا أنك لم تقرأ الردود ثم أتبعت قائلا " دخلت ولقيت بلاستيك " وأردفت قائلا " بالآخر تلاقي واحد يقولك إذا بلاستيك راح يفشل " وهو تعليق لأخينا مستر أندرويد وحلفت أن لم تقرأ الردود !! كيف بنيت تعليقك من أساسه وأستخدمت تعليق بعض الأعضاء من غير قراءتها؟؟
يا سلام يعني انا اعلم الغيب ؟؟
عزيزي التعليق في بالي اصلا من وقت ما شفت العنوان في كيونوتك لاني قاري الخبر من مصدر اجنبي و دخلت و قرأت الردود ثم اقتسبت منها و انا اصلا مش متوقع اشوف هالردود .. ما تحتاج تفسير يعني ..

و نعم انا كنت اقصد الايفون 6 بلس لكن انمسحت ال بالغلط مش عارف كيف .. ثم ان النظام و ان كان مستقر لسنوات طويلة هل هذا دليل على انه رح يضل مستقر ؟؟! ثم ان تاريخ ios مع الكراشات معروف و ازدادت بكثرة مع تحديث ios7 .. ابحث في موقع ابل و رح تشوف .. لكن المشكلة اللي تحدثت عنها في الايفون 6 جديدة و سببها استخدام ذواكر رخيصة ..

ياخي الاعتراض مش هون الاعتراض ان ابل تستخدم المنيوم رخيص لم تقم بالاختبارات الكافية تستخدم ذواكر TLC الرخيصة و بالاخير سعر فلكي و الناس لازالت مخدوعة بان منتجات ابل عالية الجودة !

بخصوص الغرابة فهي ان تحكم على فشل الهاتف فقط لان الغطاء الخلفي مصنوع من البلاستك .. لو ان سامسونج استمرت على نفس نوع البلاستك في الاس3 نعم قد ينفر الناس من اجهزة سامسونج لكن جودة البلاستك تحسنت كثيرا ابتداء من النوت 3 و تحسنت اكثر بكثير في النوت 4 من خلال الاستغناء عن الحواف البلاستيكية بحواف معدنية و اصبحت هواتف سامسونج فعلا جودة في التصنيع .. فهل من المعقول ان سامسونج ترجع للبلاستك الرخيص و تفشل مثل ما تنبأ الاخ؟؟؟

ثم انت تحاسبني على القسم و كيف قسمت و انت ما تعرف الردود ثم اقتبست منها لكن ما زعلت لما تنبأ الاخ العراف بفشل سامسونج بسبب البلاستك !!
تعقيباً لما قلته في الجزء الأول من حديثك هو أني لم أقتنع بتاتاً وهو قرار يرجع إلي مع الأسف لأن الذي يقرأ حديثك في تعليقك الأول سيفهم مافهمته وأيضاً لايحتمل أي تفسير آخر.أنت تقول " دخلت وقرأت الردود " وهذا يتصادم مع تعليقك الأول في جزئه الأول بشكل واضح وكامل لمن لديه رؤية. حاولت أن أفسره بطريقة أخرى لكن لم أستطع لأنه كالشمس في وضح النهار. تعقيباً على الجزء الثاني من حديثك نعم الشركة إعترفت بوجود مشكلة في الذواكر هل تعلم أنها بالرغم من سعرها المنخفض إلا أنها أفضل في تخزين البيانات وأما عن المشكلة فقد قالت الشركة بأنها سوف تحل المشكلة بتحديث والشركة تعلم ذلك وأفضل مني لكن بالتأكيد هنالك حل لكل مشكلة وأن الوحدات الجديدة سوف يتم حل المشكلة قبل وصولها لمنافذ البيع.ونقل الخبر من موقع فون أرينا :

http://blog.gsmarena.com/apple-switch-faulty-flash-storage-type-iphone-6-iphone-6-plus/

وهذا رابط عن بعض الضجيج حول منتجات آبل على مر تاريخ الشركة:

http://www.cunotic.com/community/post.php?p=47736

أما حكاية أن الناس مخدوعة فهم أحرار فيما يختارونه ولاتستطيع أن يقتنع جميع المستخدمين برأيك لأن بذلك أن تطلب المستحيل فلكل شخص ذوقه الخاص وإحتياجاته في الجهاز وإمكانياته الإقتصادية.

هل تعلم مع كل هذه الضجة أن الشركة حققت 69% زيادة من حصتها في السوق في الربع الثالث من 2014 :

http://www.cunotic.com/community/post.php?p=49468

* إنسخ الروابط نسخا لأنها لاتفعل هنا للتنويه والتأكد.

تحدثت أنت عن إستقرارية النظام سأقولها لك لاشيء سوف يستمر للأبد لكن مادام أن الجهاز يستمر لفترة طويلة ولايزال أدائه عالي ومتماسك هذا أكبر دليل على أن العتاد الداخلي قوي وإلا لو كان ضعيفاً لن يستمر تلك الفترة الطويلة ولاننسى أمر التحديثات الأولية صحيح يوجد بها أخطاء لكن نحن نعلم الشركة جيداً في التعامل السريع في مثل هذه الأمور. فى الجزء ماقبل الأخير من حديثك وهي عن خامة الجهاز وقلت سابقاً أنت قد ترى أن الشركة غيرت كثيراً من خامة الصنع هذا من وجهة نظرك وتختلف مع وجهات أخرى غيرك يرى أنها لم تغير الكثير لذلك قلت أن البعض بمجرد أن يمسك الجهاز يركز في خامة الجهاز الذي أمامه ثم العتاد. وهذا طبيعي جداً لن تستطيع أن تسير كل المستخدمين على خط واحد ورأي واحد.هل سوف ترجع الشركة لخامة مثل الS3؟ هذا يرجع لخطط الشركة وإحتياج المستخدمين.في الجزء الأخير من حديثك وتعقيبا أنا لاأحاسبك وإنما نصحتك بأن لا تدخل لفظ الجلالة " الله " وتحلف به في هكذا موضع. أما بشأن أخي الكريم الذي قال بأن الشركة فاشلة هذا رأيه ولكن رأيي هو أن أي شركة بلا إستثناء مادام وجد جهاز لم يعجب المستخدمين وهي على سبيل المثال ضعيف في موضع معين فهذا لايحكم على أن الشركة فاشلة بالكامل. أنا شخصياً لاأغضب لكن إسأل نفسك سؤالاً بينك وبين نفسك عن أني لم أغضب عندما قال أن الشركة فاشلة إسأل نفسك من الأعلى والأجل هو الله أم عبارة الشركة أو الجهاز الفلاني فاشل ؟ وجاوب بينك وبين نفسك. الشيء الأخير هو لم يحكم على الشركة بل على جهاز الS5.تحياتي.
شكل الاس 6 بيكون روعه
إذا ما قدمت سام شي جديد وتطور راح تصير مثل نوكيا
يا اخي والله ملييييينا كل يوم طارحة جهاز يعني هاي الشركة ما يعبي عينها الا التراب
سامسنج شركه مبدعه حتا لو بلاستيك لو تلاحظو موصفاتها اكثر من كون اجهزتها بلاستيك حيث انها تهتم ب مزيا داخليه قبل خارجيه
يتم الاعلان عنه فبراير المقبل !!!!!

يعني بعد كم شهر او متى بالتحديد؟؟

اللهم فرج همي ويسر امري ونفس كربي ياحي ياقيوم
البلاستك ليس عيب فالكثير من الأجهزة الذكية مصنوعة من البلاستك أمثال lgg3 و موتورلا
كنت من عشاق سلسلة الجالكسي وبفترة استعملت ايفون فايف والان جالكسي اس 5 وعلى الارقام الكبيرة انصدم تصوير الايفون 5 اقوى منه بصراحة ندامة هالجهاز
لا اله الا الله
الجلاكسي اس 5 ازباله
المهم من داخل
استخدم جلاكسي 4 وعاجبني وبنتظار جلاكسي6 اتوقع راح يكون افضل جهاز،،لانهم اخذو درس من اس 5 والايفون 6 يعجبني بس اكره ابل وتعصبها
انا انتظر الهاتف بفارغ الصبر
إلى الأمام سامسونج
جماعة الايفون تفرجوا وصلوا علی النبي
جميل
شيئ جميل وفخم....ke
حلو
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية