Galaxy S6 سيزود بسعة تخزين داخلية تعمل بسرعة 1.2GB/s

الكاتب: م. شيراز بلال 12-11-2014

بدأنا مؤخراً بالخروج عن عباءة Galaxy S5 وGalaxy Note 4 والانتقال إلى الهاتف الرائد المقبل لشركة سامسونج Galaxy S6 الذي قد يكشف النقاب عنه على هامش المؤتمر MWC 2015 الذي سيقام في شهر فبراير المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية.


صحيفة ETNews الكورية الجنوبية أشارت استناداً إلى مصادر من داخل سامسونج أن الشركة ستقوم بتزويد هاتفها الرائد المقبل Galaxy S6 بالتقنية الجديدة لسعات التخزين الداخلية والتي تعرف باسم UFS 2.0 أو Universal Flash Storage 2.0 التي تعتبر أسرع بثلاث مرات من سعات eMMC الحالية بسرعة نقل بيانات تصل إلى 1.2GB/s أي مايقارب سرعات الأقراص الصلبة ذات الحالة الساكنة SSD.




Samsung UFS 2.0

وإلى جانب ذلك استهلاك الطاقة في UFS 2.0 قليل جداً تقريباً استهلاك البطارية وكذلك الحرارة الصادرة عنها أقل بمقدار النصف مقارنة مع سعات eMMC.


لمحة تاريخية عن UFS 2.0


هذا المعيار تم إيجاده عام 2007 من قبل المجلس JEDEC الذي تم تأسيسه من قبل شركات عريقة هي سامسونج، نوكيا، مايكرون، توشيبا، وكذلك SK Hynix لكن من المتوقع أن تقوم سامسونج بانتاج ذواكر بهذه التقنية بكميات كبيرة في المستقبل القريب جداً لكن قد لاتكون وحيدة في ذلك فحسب التقارير فقد تستخدم شركة Xiaomi سعات تخزين من نوع UFS 2.0 أيضاً في منتجاتها المقبلة.


المصدر: GforGames

التعليقات (43)