لوحي مشروع Tango لشركة جوجل حالياً على متجر جوجل بلاي

الكاتب: م. شيراز بلال 15-11-2014

بداية العام الحالي قامت جوجل ببيع شركة موتورولا التي كانت تملكها إلى شركة لينوفو الصينية بمبلغ وصل إلى 2.9 مليار دولار لكن صفقة الاستحواذ هذه لم تتضمن فريق ATAP للمشاريع والتكنولوجيا المتقدمة.




Project Tango Tablet

هذا الفريق مسؤول عن العمل على مشروع باسم Project Tango لهاتف ذكي أو حاسب لوحي مزود بكاميرتين خلفيتين مع حساسين من أجل إنشاء إحساس محيطي ثلاثي الأبعاد حيث أعلنت جوجل سابقاً وتحديداً في مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O 2014 أن نموذج هذا الجهاز سيطلق قبل نهاية العام الحالي.


وفعلاً اليوم وعلى المتجر جوجل بلاي ظهر حاسب لوحي لمشروع Tango وهو عبارة عن العتاد الخاص بالمطورين له بسعر 1024 دولار لكن لن يكون متاحاً للبيع في الوقت الحالي.




Project Tango Tablet

حسب جوجل فإن لوحي Project Tango سيزود بشاشة بحجم 7 إنش وسيعمل بمعالج Nvidia Tegra K1 وبذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت وبسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت وسيتضمن كاميرات قادرة للإحساس بالعمق وكذلك لتتبع الحركة (هذه الكاميرات قادرة على تتبع ثلاثي الأبعاد للحركة بينما وبشكل متزامن قادرة على الحصول على إحداثيات المنطقة) وسيدعم شبكات الواي فاي وكذلك تقنية الاتصال القريب NFC وسيأتي بلونين هما الأسود والأبيض.



أخيراً أشارت جوجل أن العتاد الخاص باللوحي الخاص بمشروع Tango سيباع بدون أية ضمانات ولا كذلك بخيار لاستعادة المال بعد شرائه.


المصدر: Google Play Store

التعليقات (13)