نوكيا تؤكد عدم نيتها لإطلاق هواتف ذكية نافية كل الشائعات

الكاتب: م. شيراز بلال 16-11-2014

نوكيا Nokia الاسم الأكثر عراقة في قطاع الهواتف النقالة لطالما احببناه وتأثرنا ببيع قسم الأجهزة والخدمات لشركة مايكروسوفت بمبلغ 7.2 مليار دولار لتركز أكثر على قطاع الشبكات وخدمات الخرائط Nokia HERE التي وصلت لهواتف اندرويد مؤخراً.




Nokia Logo

مؤخراً تم ذكر عدة إشاعات وتقارير بعزم نوكيا وتحديداً الفريق الذي عمل على الهاتف Nokia N9 تطوير هاتف بمواصفات قوية يعمل بنظام اندرويد لكن يبدو ذلك غير دقيق. راجيف سوري الرئيس التنفيذي للشركة الفنلندية العريقة وضع حد لكل هذه الأنباء بقوله بأن الشركة لاتخطط العودة سوق الهواتف الذكية لكن ترخيص اسم Nokia ممكن. كلام المسؤول كان على الشكل التالي:


"لانخطط العودة مباشرة للمستهلك لكن ستعود العلامة التجارية Nokia من جديد من خلال التراخيص التي سنقوم بتقديمها، هذه العلامة مازالت قوية وتمتلك شعبية كبيرة".


كما أشار سوري إلى أن الشركة وبعد بيعها لقطاع الأجهزة والخدمات لمايكوسوفت بدأت تشهد تحسناً في الإيرادات والأرباح بعد الخسائر المتوالية حتى العام 2011 خصوصاً بعد سحب هواتف ايفون واندرويد البساط من تحت أقدام هواتف نوكيا. كلام واضح من المدير التنفيذي بخصوص تقديم الترخيص للشركات الأخرى الراغبة في استخدام علامة Nokia التجارية في المستقبل.


المصدر: بواسطة Geeky-Gadgets

التعليقات (25)