الصين تغلق المواقع المستضيفة للبرمجية الخبيثة WireLurker التي تصيب هواتف ايفون

الكاتب: م. شيراز بلال 19-11-2014

ذكرنا قبل أسبوعين تقريباً أن برمجية خبيثة جديدة تعرف باسم WireLurker بدأت بإستهداف الأجهزة العاملة بنظام iOS في الصين عن طريق التسلل من متجر تطبيقات حواسب ماك محلي إلى هذه الأجهزة بعد وصلها بواسطة كيبل USB حتى بدون عمل جيلبريك لها لتبدأ بذلك عمليات الانتشار وسرقة البيانات الشخصية.


لكن يبدو أن السلطات الصينية أخذت هذا الأمر على محمل الجد فقد أعلن مكتب بيجينج (العاصمة الصينية) للأمن العام عن اعتقال ثلاثة مشتبهين بهم بتهمة تطوير برمجيات خبييثة لتحقيق أرباح غير قانونية، هؤلاء المشتبهين هم بأسماء: تشين، وانج، و لي حيث قامت إلى جانب ذلك بإغلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بهم لتكون ربما الضربة الأقوى لـ WireLurker طبعاً جنباً إلى جنب مع عمل ابل في تأمين أكثر لأنظمتها التي طالما ومازالت تعتبر الأكثر أمناً مقارنة مع الأنظمة الأخرى نتيجة البنية المغلقة التي تمتلكها لكن مع ذلك نسمع بين الحينة والأخرى بإصابتها بواسطة برمجيات خبيثة.


هل تعتقد أن هذه الخطوة هي النهاية بالنسبة للفيروسات التي تصيب أجهزة iOS خصوصاً تلك التي لاتملك جيلبريك؟ بكل الأحوال ننصح باستخدام متاجر تطبيقات مرخصة وعدم الاعتماد على متاجر طرف ثالث بديلة.


المصدر: iMore

التعليقات (26)