هل تعاني سامسونج من تشغيل تطبيقات اندرويد مع تصميم ماتريال ديزاين؟

الكاتب: م. شيراز بلال 23-11-2014

نعلم أن جوجل قدمت مع الإصدار الجديد اندرويد 5.0 المصاصة تصميماً جديداً أطلقت عليه اسم ماتيريال ديزاين Material Design الذي جلب ألوان لامعة أكثر وأيقونات ثلاثية الأبعاد بالنسبة لواجهة المستخدم ليقوم المطورون حالياً بترقية تطبيقاتهم لتلاءم الواجهات الخاصة بها بلغة ماتريال ديزاين إلى جانب جوجل التي غيرت تصاميم واجهات السواد الأعظم من تطبيقاتها أيضاً.




Android 5.0 Lollipop

بالنسبة للأجهزة العاملة بإصدارات اندرويد أقدم فيمكنها أيضاً الحصول على تطبيقات بتصميم ماتريال ديزاين بشرط تضمين المطور لمكتبات جوجل أما بالنسبة لهواتف سامسونج القديمة فيبدو أنها ستعاني مشكلة في تشغيل هذه التطبيقات بالتصميم الجديد.


وفقاً للمطور Kushik Dutta فإن التطبيقات الجديدة التي تدعم لغة التصميم الجديدة ماتريال ديزاين تفشل في التنفيذ في هواتف ولوحيات سامسونج وأن هذه الأخيرة لم تعمل إلى الآن أي شيء لإصلاح هذه المشكلة، المطور يقول أن على سامسونج أن تقوم فقط بإعادة تسمية الصفوف البرمجية لهذه التطبيقات وهذا الأمر يتم بسهولة بواسطة البرمجية ProGuard.


سامسونج ستقوم قريباً بتحديث عدة هواتف ذكية إلى الإصدار الأخير اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop من بين هذه الهواتف الهاتف الرائد Galaxy S5 وكذلك الفابلت Galaxy Note 3 مع هواتف أخرى بالطبع وإلى ذلك الوقت تكون قد حلت هذه المشاكل على الأرجح.


المصدر: +Google

التعليقات (37)