مبيعات هواتف iPhone 6 قد تتجاوز 71 مليون وحدة في الربع الرابع

الكاتب: م. شيراز بلال 24-11-2014

قبل إطلاق ابل لهاتفيها الذكيين ايفون 6 وايفون 6 بلس في شهر سبتمبر الماضي كانت التقارير والدراسات تشير أن الشركة ستحقق مبيعات خيالية لهما خصوصاً وأنهما سيطلقان للمرة الأولى بشاشات كبيرة وفعلاً مع نهاية الأسبوع الأول لإطلاقهما تم تحقيق مبيعات قياسية بلغت 10 مليون وحدة.


بعد ذلك بقليل وخصوصاً مع مشكلة إنحناء الهاتف الأكبر ايفون 6 بلس بدأ سقف التوقعات ينخفض وبدأت الدراسات تشير إلى خسارة ابل لمليارات الدولارات بسبب هذا الأمر خصوصاً مع الاقتران ببعض المشاكل البرمجية في الإصدار iOS 8.0، لكن ما الذي حصل بعدها؟


يبدو أننا وكذلك شركة ابل وضعت كل هذه الأمور خلفها وتستعد لتحقيق أرقام قياسية جديدة في مبيعات كل من ايفون 6 وايفون 6 بلس في الربع الرابع Q4 2014 والذي قد يبلغ 71.5 مليون وحدة قبل أن تقوم الشركة بتخفيض سقف التوقعات إلى 49.5 مليون وحدة في الربع الأول من العام المقبل. طبعاً زيادة المبيعات في الربع الرابع طبيعي وذلك لأن ابل تستفيد كثيراً من فترة الأعياد عند الغرب وتحقق مبيعات كبيرة في هذه الفترة.




iPhone 6

هذه التقارير كانت بواسطة محلل الأسواق الشهير مينج تشي كو لشركة الأبحاث KGI Securities والذي توقع أيضاً نمواً في مبيعات ايفون 4 إس وكذلك ايفون 5 سي قبل أن تقوم ابل مع نهاية الربع الأول من العام المقبل بوقف إنتاجهما نهائياً أما بنسبة مبيعات الهواتف الجديدة يتوقع كو أن تكون النسبة 2 إلى 1 لمصلحة ايفون 6 في حين قدرت شركة الأبحاث Intelligence Research Partners في دراستها بداية شهر نوفمبر الحالي بأن مبيعات الهاتف الأصغر في الأسواق الأمريكية شكلت ثلاثة أضعاف الهاتف الأكبر ايفون 6 بلس.


هل تفاجئك ابل دوماً بالأرقام التي تحققها؟ شاركنا برأيك في التعليقات.


المصدر: MacRumors

التعليقات (46)