هل يكون الربع الرابع الحالي قياسياً بالنسبة لشركة ابل؟

الكاتب: م. شيراز بلال 04-12-2014

وفقاً لدراسة جديدة أعلنت عنها شركة Kantar لأبحاث السوق فإن شركة ابل تتجه نحو ربع رابع قياسي يلعب فيه الهاتفان iPhone 6 و iPhone 6 Plus دوراً رئيسياً من حيث المبيعات. إطلاق هذين الهاتفين زاد وفق الدراسة مجمل مبيعات الشركة في معظم الأسواق الرئيسية.



بالنسبة لمبيعات السوق البريطانية فقد حققت ابل فيه زيادة قياسية بلغت 40 بالمئة شكل فيها أنصار الشركة أكثر من 86 بالمئة من مشتري الأجهزة فيما 5 بالمئة فقط كانوا قد انتقلوا من هواتف سامسونج إلى ايفون. أما في السوق الأمريكية التي تعتبر الأكبر لابل فقد شهد هو الآخر تحسناً ولو بنسبة بسيطة لم تتجاوز 0.7 بالمئة حققت فيها شركتي AT&T وVerizon أكثر من 83.6 بالمئة من مبيعات الهواتف الجديدة.


نسبة مبيعات هواتف ايفون 6 بالنسبة لبعضهما وفق Kantar كانت 3 إلى 1 لمصلحة الهاتف الأصغر iPhone 6 وذلك قد يعود إلى عدة أسباب ربما الأهم هو السعر.


أما في الأسواق الصينية الأكبر في العالم فقد شهدت المبيعات ازدياداً بنسبة طفيفة بلغت 0.2 بالمئة لتشكل هواتف ايفون في هذا السوق حوالي 15.7 بالمئة على الرغم أن الهواتف الجديدة لم تطلق فيها إلا بعد يوم السابع عشر من أكتوبر الماضي أي من المتوقع في الفترة المقبلة أن تزداد هذه المبيعات أكثر في ظل سيطرة شركة Xiaomi بنسبة 30 بالمئة.


طبعاً شركة ابل تنتظر وكباقي الشركات فترة الأعياد عند الغرب مع نهاية العام الحالي وفيها تزداد العروض والمبيعات لذا قد نشهد حسب Kantar الربع الرابع الأقوى لشركة ابل في تاريخها هل تستطيع الوصول إلى الرقم 71 مليون كما أشارت التقارير السابقة؟


[Kantar World Panel]

التعليقات (25)