سامسونج تعمل على معالج Exynos يدعم شبكات LTE Cat.10-إشاعة

الكاتب: م. شيراز بلال 08-12-2014

جميعنا يعلم أن سامسونج في العادة تطلق إصدارين لهواتفها الذكية الرائدة بالنسبة للمعالج أحدهما بمعالج مصنع محلياً من نوع Exynos والآخر يكون على الأرجح من شركة كوالكوم. حصل هذا الأمر مع العديد من الأجهزة كان آخرها مع الفابلت Galaxy Note 4.



التقارير الجديدة تشير إلى أن المعالج الجديد لشركة سامسونج سيدعم الصنف العاشر لشبكات الجيل الرابع LTE Cat.10 الذي يدعم سرعة تحميل تصل إلى 450 ميغابت في الثانية بدون معلومات فيما إن كان هذا المعالج سيشغل الهاتف الرائد المقبل Galaxy S6 خصوصاً وأن هذا الأخير ظهر مؤخراً في اختبارات البنشمارك بمعالج Exynos 7420 ثماني النواة بمعمارية 64 بت. التقارير أشارت إلى أن مودم هذا الصنف سيتم تصنيعه من قبل سامسونج أيضاً.


في المقابل الإصدار الآخر من Galaxy S6 سيعمل باحتمال كبير بالمعالج سناب دراجون 810 الذي يدعم الصنف LTE Cat.6 بسرعة تحميل تصل إلى 300 ميغابت في الثانية وذلك على الرغم من إعلان كوالكوم قبل أسابيع قليلة عن الموديم الأقوى بالنسبة لشبكات الجيل الرابع LTE Cat.10 هو Gobi 9x45 بسرعة تحميل 450 ميغابت في الثانية.


أياً كان فقد يكون هذا الإصدار من هاتف Galaxy S6 مخصصاً فقط في الأسواق الكورية فقط مثل هاتف Galaxy S5 LTE-A المزود بمودم LTE Cat.6.


[GforGames]

التعليقات (27)