ASUS تكشف عن الهاتفان Zenfone 2 و Zenfone Zoom في CES 2015

الكاتب: عباس العيد 06-01-2015

أتتذكرون إعلان أسوس التشويقي عن الهاتف ذو الكامرتان؟ حسناً، ها قد اللحظة المناسبة لنتعرف على هذا الهاتف وعلى هاتف آخر من شركة أسوس. فقد كشفت اليوم الشركة خلال معرض CES 2015 عن هاتفان يعدان بالكثير، الهاتفان Zenfone 2 و Zenfone Zoom.

الهاتف Zenfone 2

من الواضح أن أسوس ركزت على التصميم كثيراً هذه السنة في هواتفها، فكما ترون أمامكم في الهاتف Zenfone 2، هنالك تحسن كبير في التصميم عن الأصدار السابق. الهاتف مصنوع من الألمنيوم (إختيار جيد من أسوس هذه المرة) وتصميمه من الخلف منحني قليلاً من أجل مسكه مريحة أكثر. ونرى كذلك التشطيب الرائع في تصميم الهاتف مما أعطاه مظهراً جميلاً.

الهاتف يملك شاشة IPS بحجم 5.5" بوصة ذات دقة كاملة 1080p وبكثافة بكسلات 403ppi، الشاشة مغطاة بزجاج غوريلا غلاس 3. المعالج Intel Atom Z3580 بتردد 2.3 جيجاهرتز مدعوماً بذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (هواتف نادرة جداً تملك هذه السعة من الذاكرة العشوائية) وسبب إمتلاك الهاتف على 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية هو دعم معالج أنتل لهذه السعة.



كاميرا الهاتف الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع إضافة التحكم اليدوي بوضع HDR. وكما ترون من الخلف في الهاتف ذلك الفلاش العريض من نوع "True Tone" الذي سيضفي على الصور اضاءة ناعمة وليست حادة كبقية الفلاشات في الهواتف الذكية الأخرى. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل بزاوية 85-درجة (زواية عريضة مناسبة لصور السيلفي)، بالإضافة إلى أن الهاتف يحتوي على وضعية التصوير Selfie Panoramas التي تسمح لك بتصوير صورة سيلفي بزاوية 140-درجة.

بطارية الهاتف 3,000 ملي أمبير مع تكنولوجيا الشحن السريع التي ستشحن هاتفك إلى 60% خلال 39 دقيقة. الهاتف يعمل بنظام أندرويد 5.0 لوليبوب مع واجهة أسوس ZenUI. سيتوفر الهاتف في الأسواق في الربع الثاني من هذه السنة الميلادية بالألوان الظاهرة في الصورة.

الهاتف Zenfone Zoom



الهاتف هذا من أسمه ومن الصورة أمامكم هو هاتف يركز على التصوير، يملك نفس مواصفات أخيه السابق ولكن مع التركيز على الكاميرا. حيث أن الكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل ولكن الفرق هنا أنه مدعمة بعدسة 3x تقريب بصري (ليس رقمي). وكذلك مدعمة بمثبت الصور البصري "optical image stabilization" لمنع الأهتزازات في التصوير. فتحة العدسة بسعة f/2.7 ويمكن توسعتها إلى f/4.7 عند التصوير اليدوي.

نفس أخيه السابق، فهو يملك فلاشان من نوع True Tone ولكن هنا لديك شيء إضافي، وهو الليزر الذي سيساعد الهاتف على تسريع عملية التركيز وجعلها أكثر دقة (نفس LG G3).

سعر الهاتف 399$ دولار وسيتم إطلاقه مع أخيه في الربع الثاني من هذه السنة الميلادية.

التعليقات (25)

صباح الخير يا عرب
نتكلم الصراحة
الهاتف الثاني zoom افضل لانه صمم من اجل الزوم ومواصفاته قوية مقارنة بجلاكسي زوم


...
اما الهاتف الاول zen2 مواصفاته بعضها جديدة وبعضها قديمة
مثل دقة الشاشة احنا وصلنا 2k
وهمة بعدهم فول اتشدي وايضا الكاميرا لعلا رفعوها شوي
لاكن المعالج والرام جدا ممتاز ومناسب للالعاب وخاصة معالج انتل المعروفة بصلابة والقوة
وايضا المعدن الخارق وايضا سرعة الشحن

لاكن البطارية ماذا عنها؟؟
ننتضر ونشوف ونحكم على الجهاز
لأنهم ببساطة ركزو ع الاشياء العملية ولم يركزو ع الارقام..
فـ دقة الفل اتش دي لا يمكنك التفريق بينها وبين دقة 2k بعينك البشرية..
وعندما نأتي للكاميرا لا يمهنا دقة الكاميرا بقدر اهتمامنا لجودة الصورة وألوانها .. مع ذلك تعتبر دقة 13 ميجابكسل رائعة وزيادة :)
وعند الحديث عن البطارية لا يحكمنا سوى التجريب .. هناك بطاريات عالية بالارقام سيئة بالاداء وهناك العكس

لذلك ارى ان الجهاز لا ينقصه شيء ! مواصفات جيدة بل ممتازة وسعر رخيص نوعا ما (مقارنة مع منافسيه)

هذه وجهة نظري وتقبلوها بصدر رحب .
Usb3.0



الهاتف جبار ...... أتمناء ظهورة بالاسواق العربية بوققت قصير...

أخي Usb 3.0
فئة الزوم للجلكسي تمتلك zoom لغاية 10 مراة وليس 3 مراة ك هذا الجهاز الرائع من ASUS
كما يمتلك مثبت بصري أعلى بقليل و مقدار 20 ميجابيكسل للكميراء
يمتلك الزوووم مواصفات أقوية للكمرة لاكن العتاد جداء ضعيف....
بس حبيت أوضح صديقي لا تزعل...
فول ولا فلافل حبيبي مو كل الشركات اصدرت شاشات 4k فهي محدودة جدا والجهاز بالعكس مواصفاته حلوة جدا قلي وين تحصل جهاز راماته 4 مافي غير قليل جدا الجهاز مواصفاته جدا حلوة
سؤال ذاكرة تخزين الجوال ما تم ذكرها ليش؟؟
ههههههههه
الصراحة موصفات عالية الدقة و الكاميرا ممتاز جدا
رائع والى الامام
شكله انيق 2015هذي سنة الابتكارات وتزايد حدة المنافسه بين الشركات
صراحه بعد النوت 4 الى الان مافيش هدا رأيئ
الاول نسخة من الجي و الثاني من سامسونج
صراحه جبار
صراحه جهاز يستحق التجربه
أفضل شئ وضعوه بالجهاز هو معالج انتل .. افضل بكثير من معالجات كوالكوم اللي تقل كفائتها بطريقة واضحة جدا بعد اشهر قليلة من الاستخدام
الشكل رائع جداً ومواصفات عالية أعتقد أنه منافس جيد مقارنة مع سعره
السعر ممتاز جدا مع هذي المواصفات الكبيرة..
انتظاري للمعرض لشراء جوال جديد كان موفق
الحمد لله و ننتظر المزيد (:
والله لفت نظري بعد تجربتي الطويلة لهواتف سامسونج اس 1 وآخرها نوت 3 التي نعاني منها بعض الشيء مثلاً: عندي مشكله في جوالي نوت 3 لا يعمل الواي فاي ((الوايرلس)) معي ...مع العلم جربت عدة طرق ولم انجح حتى إني فرمته بعدة طرق ولم ينجح ابدا الى ان توجهت إلى محل الصيانه وقال لي أنه توجد قطعه في الواي فاي تحتاج التغيير ...وهو لم يستخدم إلا لسنة واحدة بالضبط ...ولهذا السبب كرهته..ربما اتجه الى جوال آخر. .فماذا تنصحون يا ساده *_*
هههه انصحك بسامسونج
الجهازين رائعين بمواصفاتهما حقا ويوجد تحسن ملحوظ كما قال أخي الكاتب من ناحية الكاميرا والبطارية .أما من ناحية الجهاز الآخر فهو لمن يريدون التركيز على الكاميرا أكثر فأراه مناسبا لهم.أخي إبراهيم بما أنك تريد الإنتقال فلابد لك تحديد الشركة والمواصفات والميزانية لشراء جهاز آخر. شخصيا ركز على ثلاث أجهزة من هذه الشركات HTC - SONY - LG وحدد الذي تريده أو تنتظر لحين الإعلان عن أجهزة جديدة في مؤتمر آخر.بالتوفيق لك.
عجبني الهاتف مواصفات قوية رام 4 و سرعتة 2.3جيده ننتظر بقية الشركات
جميل جدا، ،''
مواصفات جداً رائعة
جميل جدا والاعجبني اكثر هو استخدام معالج انتل
ما احب مالج انتل يا كوالكم يا nvidia والجوال ما شبيه g3 و الاشاشة أضعف
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية