شاومي لن تنافس في أسواق خارج الصين في الوقت الحالي

الكاتب: محمد بيومي 18-01-2015


ارتفع اسم الشركة الصينية كثيراً في الفترة الأخيرة ويعتبر عام 2014 الماضي من أنجح أعوام الشركة في تاريخها نظراً لحصولها على المركز الثالث لأكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية خلف آبل وسامسونج بعدما تضاعفت عدد مبيعاتها إلى ثلاثة أضعاف عن عام 2013 , الشركة نالت شهرة كبيرة في أوساط محبي التقنية والهواتف الذكية خارج الصين نظراً لجودة هواتفها وسعرها المنخفص وبدأت شاومي العام 2015 ببداية قوية حيث أعلنت عن ثلاثة هواتف هم Redmi 2 وكذلك Mi Note وأخيه العملاق Mi Note Pro.


شاومي خطفت الأنظار بعد الإعلان عن هاتفها الرائد Mi Note Pro وتسائل العديد من متابعينا متى تصل هذه الأجهزة بشكل رسمي في الأسواق العربية؟ , هذا ما رد عليه اليوم هوغو بارا نائب رئيس الشركة في حوالي صحفي مع إذاعة البي بي سي عندما أعلن أن الشركة غير مستعدة للمنافسة خارج الأسواق الصينية في الوقت الحالي وتحدث بالتحديد عن الأسواق الأوربية والأمريكية.


وبرر نائب الرئيس أن الشركة لابد أن يكون لها استراتيجية وقاعدة قوية قبل أن تنافس في هذه الأسواق التي تحتدم فيها المنافسة بشكل شرس بين العديد من الشركات العملاقة التي لها تاريخ طويل في مجال الهواتف الذكية بينما لم يتعد تاريخ شاومي سوى بضعة سنوات , وفي محاولة للتوضيح أكثر ذكر أن الشركة تصنع هواتف ذكية من الفئة الرائدة وتبيعها تقريباً بسعر التكلفة وهذا ما لا تتحمله الشركة في الأسواق الأوربية والأمريكية والتي يعتقد أنهم بحاجة للمزيد من الوقت للمنافسة فيها.


وأضاف موظف جوجل السابق أن الشركة تهتم بجانب السوفتوير وكذلك الهاردوير بعكس الشركات الأخرى وقارن بين شركته وشركتي جوجل وأمازون في مجال السوفتوير وكذلك شركتي سامسونج وآبل في مجال الهاردوير , وفي تعليقه على مقولة أن "شاومي في آبل الشرق" قال أن شاومي شركة كبيرة تبتكر العديد من الأشياء ولديها طموحات عالمية ليس لها حدود.


|المصدر|

التعليقات (18)

دايما الحلو ما يكمل
أخبار مخيبه للآمال
أكيد السبب التقليد وبراءات الاختراع ..
واضحة زي الشمس
لان الأوربيين الامريكان حياتهم كلها دعاوي
فمبالك شركة تقلد في التصميم والابتكارات
والحق ينقال الشركة ناجحة وانا جربت ريد ماينوت وجهاز جيد رغم سعره
بس تخيل تكلسب والدعاوي تاكل الارباح
تكسب*
كلامك صحيح يا [كيوي] لأن نائب الرئيس أوضح أن الشركة تصنع هواتف رائدة و تبيعها بنفس ثمن التكلفة تقريبا أي أن المكاسب من بيع أجهزتها تكون قليلة لذلك فالشركة لا تتحمل أي دعوة قضائية من شركة أخرى فقد تكلفها أموال طائلة و قد تعلن شركة شومي افلاسها بسبب ذلك فهي لا تمتلك حتى الآن الميزانية التي تجعلها قادرة على مواجهة تلك الأمور لذلك أرى أن تفكير الشركة منطقي جدا و لعل شومي تستطيع أن تتجاوز تلك المشكلة قريبا في الأعوام القادمة .
ممكن موعد صدور الجهاز Minotepro
Mi note pro
انا في الصين، وافكر اخد mi note pro او الZ4
عند نزولهن في الاسواق طبعا.
وانا مع شياومي في عدم بيع هواتفها خارج الصين، وذلك كما ذكر انها بحاجة لقاعدة قويه
اذا ارادت شاومي الانطلاق عالميا فعليها ان تبدأ بالشرق الاوسط وشمال افريقيا اكثر الزباىن اقبالا على الهواتف الذكية ولكن يبدو ان مشكلتهم هي صعوبة في تطبيق قاعدة البيع بسعر التكلفة وهي ميزة جعلتها تتفوق على منافسيها من داخل وخارج بلدها الام..اتمنى ان نرى منتجاتهم قريبا
خليكم على سام وابل
إن هذه الشركة ناجحة ولكن كلامه صحيح إن الشركة غير مستعدة لتنافس في الاسواق العالمية
ليس بسبب هواتفها ولكنها ليست
مشهورة على مستوى العالم مثل samsung أو ابل

خساره كبيره للشركه
شركه هواوي بدات نفس الشي والان تنافس ف السوق العربي ف مش غلط لو كان حطتها
انا رأيي لا تشغلونا باخبارهم تاني
نحن ما دخلنا ليهم الآن
أتوقع يكفيهم السوق الصيني...
قرابة مليار و نصف المليار نسمة..
أما إذا تحركوا للهند، فاتوقع لن من الصعب بل المستحيل الخروج عن هالدولتين.
و بعدين فيه مشكلة في الشركات الصينية بشكل عام، ألا و هي دعم هواتفهم يكاد يكون معدوم مقارنة بالشركات العملاقة.
يعني تشتري جهاز و خلاص.
ما اي منافسة
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية