مايكروسوفت: الترقية مجاناً للويندوز 10 و الكشف عن متصفحها الجديد سبارتن " Spartan "

الكاتب: Safeer Alshooj 22-01-2015



أعلنت مايكروسوفت في مؤتمرها عن كون مستخدمي الويندوز 7 و 8 و 8.1 الترقية إلى الويندوز 10 مجاناً في خطوة كبيرة من الشركة في إشارة  لسياستها الجديدة. التحديث سيكون مجانيا خلال السنة الأولى من إنطلاقه في الأسواق.



قرأنا الكثير عن مشروع مايكروسوفت والمتمثل في متصفحها الجديد " Spartan " وهاهو قد كشفت عنه الشركة اليوم ويتمثل كما قالت الشركة في البساطة والسرعة والأمان كبداية واعدة  بنظام ويندوز 10 الجديد خلاف متصفحها القديم إكسبلورر الذي فقد ثقة مستخدميه لما يفتقده من خصائص كثيرة.أهم مايتميز به المتصفح الجديد هو ميزة تفعيل القراءة بحيث أنه إذا كنت تقرأ خبرا فيضع لك ذلك الخبر في أبسط صورة لتسهيل قراءته في أجهزة ويندوز المختلفة وحفظ المواقع الإلكترونية وقراءتها بعد ذلك بدون إتصال الواي فاي  والإقتصاص والتعديل إضافة إلى ميزة للإشارة على نقطة في صفحة الويب وكتابة تعليق حولها.
وأيضاً دمج كورتانا المساعد الشخصي والغني عن التعريف في نفس النظام بالطبع من أجل حجز الفنادق وعمليات البحث المختلفة كالخرائط وغيرها.أيضاً يمكن للمستخدم إستخدام الأقلام الضوئية إن كانت الشاشة تعمل باللمس بالإضافة إلى التغيير الكلي من حيث التصميم وجعلتها الشركة على شكل مسطحات .إنتظرونا كما عودناكم للمزيد من المقالات القادمة.

التعليقات (30)