اختبار البنشمارك لمعالج الرسوميات Adreno 430 يظهر تفوقه على سابقه

الكاتب: م. شيراز بلال 24-01-2015

مع التقارير العديدة التي تحدثت عن مشكلة الحرارة الزائدة في معالج سناب دراجون 810 مما دفع هذا سامسونج وفق بلومبرغ إلى التخلي عنه في هاتفها الرائد الجديد Galaxy S6 على الرغم من نفي كل من كوالكوم وLG هذا الأمر.




Adreno 430

من المعلوم أن سناب دراجون 810 مزود بمعالج رسوميات من نوع Qualcomm Adreno 430 وهو الأول بالنسبة لكوالكوم بتصميم ARM بدلاً من تصميمها الخاص Krait حيث ومقارنة مع Aderno 420 الموجود في معالج سناب دراجون 805 فإن المعالج الرسومي الجديد أفضل من حيث الأداء بنسبة 30 بالمئة وذلك وفق اختبار البنمشارك GFX Bench.


معالج الرسوميات Adreno 430 حقق في اختبار Manhattan Offscreen في الدقة 1080p بحدود 21.9 إطار في الثانية مقابل 18.6 إطار في الثانية في هاتف Nexus 6 الذي يعمل بمعالج سناب دراجون 805 إلا أنه بقي خلف كل من معالجي Tegra K1 Kepler في لوحي Nexus 9 الذي حقق 31.1 إطار في الثانية والمعالج الجديد Tegra X1 الذي حلق بعيداً بتحقيقه لـ 63.4 إطار في الثانية على جهاز اختباري.




Adreno 430 GFX Bench

في اختبار T-Rex Offscreen حقق Adreno 430 في الدقة ذاتها 47.9 إطار في الثانية ودائماً خلف معالج Tegra K1 Kepler في لوحي الأخير لكنه أتى قبل معالج PowerVR GX6450 في هاتف ايفون 6 بلس مقابل 38.3 إطار في الثانية لمعالج Adreno 420 وهما اختبارين عاليا المستوى.


[GFX Bench]

التعليقات (16)

معالج جيد لو حلوا مشكلة الحرارة
صراحة من اكثر المشاكل ازعاجآ في الهواتف هي الحرارة و البطارية
اذا تم نفي الخبر لازم يكون موجود في S6
هذا الاختبار يؤكد بأن معالج Tegra x1 اقوى من معالج كوالكم 810 بمرتين
هذا يثبت بأن معالج Tegra x1 اقوى من معالج كوالكم 810 بمرتين
ياريت لو الشركات تستخدم معالجات تيجرا احسن بكتير من من الي موجود بال سناب دراجن
والله احترنا وين أفضل معالج كل معالج وله ميزة الله يكون في عون المشتري
القصة ليست بقوة المعالج أو بنوعه وتردده. أعتقد أنا الأمر يعتمد كله على تطابق السوفتوير والهاردوير . وعلى ذلك مثلا هنا نرى أن آيفون ٦ تفوق على كل الأجهزة الجديدة من آخر سنة ٢٠١٤ رغم أنه يمتلك معالج ثنائي النواة!
كلام ابو كلب صحيح المسأله توافق واضرب مثال بعيد عن ايفون بالاجهزه الصينيه تجدها بمعالج رخيص واداء ممتاز وانا استخدم واحد ونادرا يهنق معي مع اني استخدمه بكثافه وماواجهتني مشكلة حراره او استهلاك بطاريه عالي
هههههههههه من جد عالم غريبة
كلام ابوكلب 0 صحيح
هههههه لاحولة ولا قوة إلا بالله
Tegra X1 رهيييب
اذا نجح هذا الاختبار معنى في اختبار ثاني
المهم معالج ممتاز . مش لازم معالج رقم 1
حلووو
جميييل
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية