آبل تكشف عن نتائجها المالية القياسية لعام 2014

الكاتب: Safeer Alshooj 28-01-2015



كشفت شركة آبل عن مبيعاتها القياسية لجهازها الآيفون في والذي يختص بالربع المالي الأول من العام الحالي 2015 فقد حققت الشركة مبيعات ضخمة جداً ووتصدر طبعاً في السوق الآسيوي وخاصة السوق الصيني. كما سجلت الشركة من عائدات الربح ماقيمته 74.6 مليار دولار وصافي الأرباح بلغ 18 مليار دولار حيث تظهر الأرقام زيادة مانسبته نحو 30% من نفس الفترة عام 2013 والذي وصلت عائداته إلى 57.6 مليار دولار وصافي ربحها كان 13.1 مليار دولار فتقريبا تعتبر هذه الأرقام ربع ميزانيات بعض الدول اليوم.

أشارت بعض التوقعات سابقاً أن مبيعاتها من هواتف الآيفون 72 مليون وحدة ولكن كسرت هذا الرقم لتصل إلى 74.5 مليون وحدة بفضل بعض المواسم مثل أعياد الميلاد.أما عن اللوحيات الأيباد فقد كان أقل من التوقعات ببلوغه 21.4 مليون حيث حققت في نفس الفترة من الربع الأول من العام 2013  26 مليون لوحي. تتوقع الشركة حالياً لهذا العام أن تحقق عائدات بمقدار مابين 52 إلى 55 مليار دولار أمريكي.

المصدر :
investor.apple.com

التعليقات (23)

كنت اتوقع خسائر لابل خصوصا بعد انحناء الايفون

ولكنها حققت عكس ذلك
مبروك لهم
وين عشاق السامسونج هل من معتبر
اسألني عن النصب اقول لك :ابل
الحين إيش دخل سامسونج في الموضوع
مشاء الله على ابل دومها مبدعة (^-^)
ما شاء الله*
انتي نشبه في كل مكان شكلك فاضيه حتی لو اخذ نوكيا بتطلعين
تكبير حجم الجهاز تقليدا لبقية الاجهزة هو الذي زاد مبيعات
ملل
بالفعل نتائج مالية ضخمة، تأتي من أكبر وأغنى شركة في العالم، وان يدل هذا فإنه يدل على أن شركة آبل تنتهج استراتيجية فعالة وناجحة، فالنتائج المالية الجيدة ما هي إلا انعكاس لنجاح الشركة من الناحية التسويقية و البحث والتطوير وكل أعمدة وركائز الشركة لأن ذلك يأتي عن طريق جهد وتعاون من مختلف القطاعات في الشركة.
ليست "اكبر واغنى" شركه بالعالم !!
هي " من اكبر " الشركات "الرقميه"
إلى الأخ عبد الله العيسائي
شركة آبل هي أكبر شركة في العالم ليس في القطاع التكنولوجي فقط، وذلك لأن قيمتها السوقية تجاوزت 500 مليار دولار وتعتبر كذلك أغنى شركة في العالم وذلك لامتلاكها سيولة نقدية تجاوزت 150 مليار دولار. هذه الأرقام تتجاوز في الكثير من الأحيان اقتصاديات دول وليس شركات، وشكرا.
معك حق سامسونج عملاق الإلكترونيات بدون منازع فارباحها تفوق أرباح قوقل ومكروسوفت و ابل و ارسال مجتمعين
اسألني عالخواريق بقلك مشتريين ابل .. ربح ضعف رأسمال الهاتف تقريبًا
شركة ابل شركة متميزه في احتكار مستخدمي هواتفها واقتصارهم علی اشياء محدده و كانهم سجناء و اغلب ارباح الشركة لاجل هاتف واحد وعدم ابتكار اشياء اخری والسبب الفارق بين 2013 و 2014 هوا التقليد لهواتف سانسونج و htc من ناحية الحجم وزيادته
شركة ابل شركة متميزة في احتكار مستخدمي هواتفها في حصار شديد لنظام ماكنتوش الذي يجبرك علی برامج محددة كانهم سجناء وهي شركة معتمده ارباحها علی هاتف واحد واما الفرق بين 2013 و2014 هوا التقليد لاجهزة سامسونج و htc من ناحية الحجم وزيادته
بكره سامسونج بتطلع تقرير انها اكتسحت السوق، و يستمر مسلسل الكذب
بالنهايه الكل بتشتري ابل وحتشوفوا
لا حووووول
الكل بيشتري من ابل !!! ياقارئ المستقبل انت ... ما نقول الا لا حووووول ولا قوة الا بالله
ولله ما بعرف علی شو حققت هذه الارباح مع انها لم تقدم شيئ مطور في هذا العام صحيح الاجهزة في الاستخدام ممتازة لكن امكانياتها ضعيفة وسعر اجهزتها غالي جدا لكن اغلبية الناس تقتني الايفون من اجل شكله الذي يحبه كل الناس .
جميل. ،
انا اخذت البلس جهاز روووعة
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)

آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية